وظائف بدون خبرة “3”

وظائف بدون خبرة “3”
الوظائف الشاغرة تتطلب إنسانا مثابرا

مصر فايف – خاص
أهلا بكم مجددا زوار موقع “مصر فايف” وصلنا اليوم إلى المفتاح الثالث من مفاتيح الحصول على وظيفة بدون خبرة وكان المفتاح الأول حول ضرورة التقدم للوظائف حتى التي تطلب خبرة إقرأ من هنا، أما المفتاح الثاني فكان عن التطوع “إقرأ من هنا“.

اليوم سنتحدث عن مفتاح ثالث يشكل سرا أساسيا في الحصول على وظيفة بدون أي خبرات لديك.

الوظائف الشاغرة تتطلب إنسانا مثابرا
الوظائف الشاغرة تتطلب إنسانا مثابرا

المفتاح الثالث: كون شبكة علاقاتك
تشكل العلاقات في الحصول على وظيفة نقطة جوهرة، بل في عصرنا الحال بات من الصعب الحصول على الوظيفة المطلوبة دون أن تتمتك بشبكة علاقات جيدة، وهنا لا أتحدث مطلقا عن الوساطة والمحسوبية واستغلال العلاقات.

لكن ما نتحدث عنه هو ضرورة وجود علاقات لك مع موظفي الشركاء ومدراء تلك الشركات والاهم أن يعرف هؤلاء أنك انسان ناجح وأنك تبحث عن فرصة العمل، وكن متأكد أن الشركة الناجحة ستتصل بك يوما ما وتطلب منك العمل معها، إذا كان لك علاقات عامة مع تلك الشركات وتعرف قدراتك.

لكن ربما تتساءل حيث أحصل على العلاقات وأنا أساسا لا اعمل، الحل هو أن تزور الشركات وتمتلك الجرأة وتطلب التعرف مدير العلاقات العامة في تلك الشركة وأخبره انك تحب عمل الشركة لذلك قررت زيارتهم، حاول أن تطلب من مدير العلاقات العامة أن يرتب لك لقاء مع مدير الشركة، صدقني سيندهشون من جرأتك وربما تحصل على وظيفتك بسبب ما لديك من جرأة.

لا تتردد أبدا في بناء العلاقات مع أكثر من شركة وعندما يحتاجون إلى موظف جديد ربما تكون أنت أبرز الخيارات المطروحة.