اخبار اليوم من جريدة الوطن السعودية الصادرة اليوم الإثنين

اخبار اليوم من جريدة الوطن السعودية الصادرة اليوم الإثنين
جريدة الوطن

اليوم نقدم لكم آخر الأخبار اليومية الصادرة من جريدة الوطن السعودية اليوم الإثنين 28 أبريل ، وجاء أول خبر باستقبال صاحب السمو الملكي سلمان بن عبد العزيز عدد من الضباط الذين أحيلوا على التقاعد ، وجاء هذا الاستقبال من ولي العهد ليعرب عن امتنانه وشكره لهم لما قدموه للبلد من خدمة عسكرية  وحماية الجهاز الأمني وقد اعرب عن الترحيب بهم في أي وقت وأن الأبواب مفتوحة أمامكم دائما .

جريدة الوطن السعودية
جريدة الوطن

وفي الشأن الدبلوماسي الذي عرف توثر العلاقات بين الإمارات والسعودية والبحرين من جهة قطر في ما يخص دعم هذه الأخيرة لجماعة الإخوان المحظورة داخل السعودية و الحوتيين فقد تحدث  الدكتور عبد الله العسكر عضو خارجية الشورى بأن التزام قطر بوقف دعمها للجماعات التي تهدد استقرار امن بلدان الخليج العربي ستتأكد عن طريق لجنة المتابعة الخاصة ، ويذكر أن مجلس التعاون قد ناقش  قبل 12 يوماً الأوضاع بين هذه البلدان حيث خرج في الأخير باتفاق وزراء الخارجية بتنفيذ وثيقة الرياض .

وعن الأخبار التي تهم المجال الصحي و تحديداً عن المتلازمة ‘ كورونا ‘ فقد سجلت وزارة الصحة أرقام جديدة تتمثل في إصابة 16 حالة انقسمت في مدينة جدة والرياض وتبوك ، وقد توفي 8 أشخاص في يوم واحد إذ وصل إجمالي عدد الوفيات بسبب  فيروس كورونا 102 وفاة و 339 أفراد مصابين بالفيروس .

ودعت هذه الإحصائيات قلقاً إذ تم الشروع وفقاً للمخطط الاستعجالي وضع برنامج خصص في المدارس وذلك حسب توجيه وزير التربية والتعليم الأمير خالد الفيصل الذي حث على توعية الطلاب بخطورة الفيروس و آليات لتجنب الإصابة به مع تجهيزات مدرسية بتوفير معقمات و عيادات طبية داخل المؤسسات التعليمية .

وفي الخبر الرياضي فتستعد مدينة الملك عبد الله باحتضان نهائي كأس الملك بعد عبور كل من نادي الأهلي والشباب إلى النهائي بعد تغلبها على الاتحاد والاتفاق .

وقد تغلب الأهلي على الاتحاد بثلاثية مقابل هدفين وسجل في الدقيقة 14 الهدف الأول للأهلي اللاعب تيسير الجاسم ليعيد الاتحاد المباراة من نقطة البداية بالتعادل عن طريق اللاعب عسيري في الدقيقة 16 ، وعاد الأهلي عن طريق اللاعب ماسورو في الدقيقة 21 بعد ان يتقدم بثلاثية اختتمها اللاعب محمد أمان في الدقيقة 29  ، وسجل الهدف الثاني للاتحاد اللاعب  ليوناردو بونفيم في الدقيقة 42

فيما سجل في المقابلة الأخرى بين الشباب والاتفاق الهدف الوحيد بالمباراة اللاعب عمر الغامدي في الدقيقة 50 ،