ملخص مباراة ريال مدريد وبرشلونة اليوم : فوز ريال مدريد بكأس ملك إسبانيا في الكلاسيكو

ملخص مباراة ريال مدريد وبرشلونة اليوم : فوز ريال مدريد بكأس ملك إسبانيا في الكلاسيكو

نتيجة مباراة ريال مدريد وبرشلونة اليوم

ملخص مباراة ريال مدريد اليوم وبرشلونة  الأربعاء 16/4/2014 في نهائي كأس ملك إسبانيا ، مصر فايف يعرض لكم نتيجة مباراة الكلاسيكو الإسباني في نهاية  الكوبا دي الراي ، المباراة التي إنتهت بفوز فريق  ريال مدريد وتحقيقه لقب كأس الملك ، سجل أهداف ريال مدريد اليوم كل من جاريث بيل ودي ماريا وسجل هدف البرصا اليوم بارترا.

نتيجة مباراة ريال مدريد وبرشلونة اليوم
نتيجة مباراة ريال مدريد وبرشلونة اليوم

مل

مباراة الكلاسيكو في نهائي كأس الملك بدئها المدرب الإيطالي لفريق ريال مدريد بخطة 4 3 3 وإعتمد على التشكيل الأتي من أجل الدخول إلى مجريات المباراة :

كاسياس

كوينتراو    راموس   بيبي     كارفخال

إيسكو      ألونسو    لوكا مودريتش

دي ماريا  كريم بنزيمة   جاريث بيل

أما خصم أنشيلوتي في المباراة اليوم الأرجنتيني تاتا مارتينو مدرب البرصا ، فدخل مباراة برشلونة وريال مدريد اليوم بالتشكيل الاتي وأعتمد هو الأخر على التكتيك الدائم لبرشلونة وهو 4 3 3 :

بينتو  

ألبا   ماسكيرانو   بارترا     ألفيس

إنيستا    بوسكيتش   تشافي

نيمار   سيسك  ميسي

الشوط الأول من مباراة ريال مدريد وبرشلونة اليوم عرف دخول قوي من لاعبي ريال مدريد حيث تدخل إيسكو بقوة في حق البرازيلي نيمار لاعب البرصا ، حكم المباراة وجه البطاقة الصفراء للاعب الشاب إيسكو في الدقيقة الثالثة من المباراة ، وفي الدقيقة الخامسة من عمر الشوط الأول سدد جاريث بيل أول تسديدة على مرمى برشلونة ، ذهبت المرة بجوار قائم مرمى بينتو .

وفي الدقيقة السابعة عاد بيل وسدد مرة أخرى على مرمى البرصا ، أبعدها دفاع برشلونة إلى ضربة ركنية وهي الضربة الركنية الأولى في مباراة ريال مدريد وبرشلونة اليوم في كلاسيكو نهائي الكأس ، وفي الدقيقة العاشرة من الشوط الأول تمكن الفريق الملكي من إفتتاح التسجيل عن طريق اللاعب الأرجنتيني أنخيل دي ماريا ، بعد هجمة مضدة سريعة قادها كريم بنزيمة ، الذي مرر الكرة إلى دي ماريا الذي أودع الكرة في مرمى البرصا ، معلنا على إفتتاح التسجيل للريال في مباراة كلاسيكو الكأس .

بعدها حاول لاعبي برشلونة العودة إلى المباراة والبحث عن هدف تعديل نتيجة المباراة ولكن بدون أي جدوى بسبب قوة دفاع الريال وإستماثتهم في الدفاع عن مرماهم ، وفي الدقيقة السادسة عشر من المباراة حصل نقاش ساخن بين كل من بيبي ونيمار ، أنهاه حكم المباراة بتوجيه البطاقة الصفراء لكل منهما ، وكانت هي البطاقة الصفراء الثانية لريال مدريد والأولى لفريق برشلونة في الشوط الأول .

خساراة برشلونة مع ريال مدريد

وفي الدقيقة التاسعة عشر ، دي ماريا صاحب الهدف الأول في المباراة وبعد هجمة سريعة من لاعبي الريال بقيادة كل من بنزيما وجاريث بيل ، دي ماريا سدد كرة سهلة وضعيفة بين يدي بينتو لتستمر المباراة بفوز الفريق الملكي بهدف دون مقابل .

وفي الدقيقة الخامسة والعشرون قاد الجناح الأيسر جورجي ألبا هجمة سريعة برشلونة ليمرر الكرة إلى زميله البرازيلي نيمار الذي لعب الكرة برأسه تصدى لها إيكر كاسياس بكل سهولة ، لتتواصل مجريات مباراة برشلونة وريال مدريد اليوم على أرضية الميستايا وحاول لاعبي البرصا السيطرة على المباراة وتمرير الكرات القصيرة بينهم ولكن بدون خطورة كبيرة ، في مقابل تنظيم دفاعي محكم من لاعبي الملكي .

فوز ريال مدريد على برشلونة اليوم

وفي الدقيقة 35 هجمة سريعة مضادة للريال ولكن إيسكو سدد الكرة بسهولة لتضيع على الريال فرصة الهدف الثاني ، وبدقيقتين فقط ، بنزيما يعود بهجمة سريعة للريال مدريد ولكن دفاع البرصا أبعد الكرة ، لتستمر الدقائق العشرة الأخيرة ، بفوز ريال مدريد الذي بدأ في التنظيم الدفاعي ، لتنتهي مجريات الشوط الأول بفوز ريال مدريد على برشلونة بهدف مقابل صفر .

وفي الشوط الثاني من مباراة ريال مدريد وبرشلونة اليوم قرائنا الكرام في نهائي كأس الملك مباراة الكلاسيكو الإسباني على بي إن سبورت الرياضية بدا برشلونة بإجراء أول تغيير في المبارة بإدخال اللاعب البرازيلي أدريانو وإخراج الظهير الأيسر جورجي ألبا ، وحاول لاعبي الفريق الكتالوني من الضغط المبكر من أجل هدف التعادل .

ولكن في الدقيقة 48 من المباراة جاريث بيل يضيع كرة سهلة لإضافة الهدف الثاني لريال مدريد ولكن أنانيته الزائدة أرغمته على تسديد الكرة بسهولة ليعضيع فرصة هدف أخر للريال في المباراة ، وفي الدقيقة 49 حكم المباراة يعلن على ضربة خطا لليونيل ميسي بعد عرقلته من بيبي ، ولكن بلاخطورة كبيرة .

وبعدها إستغل جاريث بيل أغلى لاعب في العالم خطأ دفاعي لبرشلونة وسدد الكرة بقوة وبخطورة كبيرة فوق مرمى بينتو في الدقيقة الرابعة والخمسون من مباراة الكلاسيكو اليوم ، وفي الدقيقة 57 حصلت بعض الدربكة في منطقة جزاء ريال مدريد ولكن في الأخير أبعد لاعبي دفاع الفريق الملكي بصعوبة .

وفي الدقيقة 60 من مباراة ريال مدريد وبرشلونة اليوم قام تاتا مارتينو بإجراء التغيير الثاني في المباراة بإخراج اللاعب سيسك فابريجاس والدفع بزميله بيدرو رودريجيز ، وفي الدقية 62 سدد بنزيما كرة قوية أبعدها بينتو إلى ضربة ركنية ، بعدها بدقائق قليلة سدد المدافع الشاب بارترا تسديدة قوية أبعدها الحارس إيكر كاسياس إلى ضربة ركنية .

حكم المباراة ماتيو لاهوز رفض هدف ريال مدريد الثاني اليوم في مرمى البرصا كان سجله اللاعب الويلزي جاريث بيل بدعوى ضربة خطأ ، وبعدها تحصل البرصا على ضربة ركنية لعبها تشافي هيرنانديز ، ليدعها الشاب بارترا في مرمى كاسياس في الدقيقة 68 ،  بضربة رأسية محكمة ومعلنا على تسجيل هدف التعادل لبرشلونة ، هدف بارترا في مرمى ريال مدريد اليوم ، أعاد الروح في المباراة .

بعد هدف برشلونة عاد الامل للاعبي الفريق الكتالوني الذي بدأو في فرض سيطرتهم على مباراة الكلاسيكو اليوم ، مقابل تراجع لاعبي الريال إلى الدفاع حيث ظهر الإرتباك واضحا على لاعبي الفريق الملكي ، مقابل حيوية كبيرة للاعبي البلوجرانا .

وعلى بعد خمسة عشر دقيقة على نهاية المبارا ة ساد التعادل الإيجابي ، حيث زاد تراجع لاعبي الريال إلى الوراء ، وهو مافتح مساحات كبيرة للاعبي برشلونة ، الذين وجدوا الأريحية في تبادل الكرات القصيرة ، وفي الدقيقة 80 من الشوط الثاني ، سدد عازف ألحان الريال لوكا مودريتش تسديدة قوية إصطدمت بالقائم الأيمن لمرمى بينتو لتخرج إلى ضربة مرمى لبرشلونة ، بعدها بدقاق قليلة قاد كريم بنزيمة هجمة سريعة ولكن دي ماريا سددها بعيدة عن المرمى .

وفي الدقيقة 85 تمكن ريال مدريد من تسجيل الهدف الثاني في المباراة في مرمى برشلونة سجله جاريث بيل بعد هجمة مضادة سريعة وسرعة كبيرة من بيل تمكن من تسجيل الهدف الثاني للريال معلنا فوز ريال مدريد بالهدف الثاني على برشلونة اليوم ، وفي الدقيقة الأخير ضيع نيمار فرصة تعديل النتيجة للمباراة لبرشلونة .

وبهذا الفوز يكون ريال مدريد حقق الفوز بكأس ملك إسبانيا والفوز في الكلاسيكو ، فوز ريال مدريد اليوم بكأس الملك هو اللقب رقم 19 للفريق الملكي .

نتيجة مباراة ريال مدريد وبرشلونة اليوم الأربعاء نهائي كأس الملك

برشلونة                            1 ريال مدريد     2
بارترا    د68 أنخيل دي ماريا    د 10جاريث بيل

 

شاهد : صور تتويج ريال مدريد بكأس ملك اسبانيا 2014