حج القرعة 2014 بدء تقديم طلبات حج القرعة بمراكز وأقسام الشرطة

حج القرعة 2014 بدء تقديم طلبات حج القرعة بمراكز وأقسام الشرطة
كتب - في أخبار مصر آخر تحديث - 12/04/2014 | 1:32 م

بدأت مديريات وأقسام الشرطة بجميع محافظات الجمهورية اليوم السبت الموافق 12 أبريل ، تلقى طلبات حج القرعة لعام 2014 ، وتستمر عملية تقديم الطلبات الى غاية يوم الخميس 24 أبريل .

حج القرعة 2014 بدء تقديم طلبات حج القرعة بمراكز وأقسام الشرطة

كانت وزارة الداخلية قد أعلنت في بيان لها على موقعها الالكتروني يوم أمس الجمعة ان الفائزين من العام الماضي الذين تم تأجيل أدائهم فريضة الحج ، ضمن نسبة الـ 20 % يعتبرون فائزين ويتم قبول طلباتهم دون الدخول في القرعة لهذا العام .

التسجيل في حج القرعة

وأوضحت الوزارة بالنسبة للشروط المطلوبة للمتقدمين لقرعة الحج لمن سبق له أداء فريضة الحج  فى السنوات الماضية ويريد الحج هذا العام أن يكون قد مضى على أدائه الفريضة خمس سنوات، ويستثنى من ذلك المرافق لزوجته أو لأحد والديه ، أن يكون مصري الجنسية وألا يقل سن الرجال منهم عن 25 عاما ويستثنى من ذلك المرافق لأحد والديه – وفى حالة المرافق صغير السن يشترط استخراج جواز سفر منفصل ولا يضاف على جواز سفر أحد والديه ، بالنسبة للنساء فيشترط وجود محرم لهن باستثناء السيدات البالغات من العمر 45 عاما فأكثر.

أطلقت وزارة الداخلية موقعا الكترونيا لتمكين المواطنين الراغبين في أداء فريضة الحج من التسجيل فى حج القرعة لهذا العام 2014 بالرقم القومى مع دفع رسوم الاشتراك 10 جنيهات عبر بطاقات الفيزا.
من هنا رابط التسجيل في حج القرعة الكترونيا

شارك المقال