ننشر التفاصيل الكاملة لأول أزمة بين أردوغان وتميم والسبب فندق خمس نجوم

ننشر التفاصيل الكاملة لأول أزمة بين أردوغان وتميم والسبب فندق خمس نجوم

تعد تركيا من أوائل الدول التي قدمت يد العون وساندت قطر في أزمتها الخليجية التي تمر بها في الفترة الماضية، ولكن سرعان ما يتعكر صفو هذه العلاقة، التي تجمع بين الرئيس التركي رجب طيب أردوغان وأمير قطر تميم بن حمد آل ثاني.

حيث تعود تفاصيل الأزمة إلى فندق خمس نجوم في تركيا، قام بشراءه لأمير الشيخ ناصر أحمد علي آل ثان أحد أعضاء الأسرة الحاكمة في قطر، وقام بتحرير عقد إيجار لمدة 5 سنوات لصالح شركة «نجمة الجنوب» لإدارة الفنادق مقابل مليون دولار للعام الواحد، طبقا لما نشرته جريدة «زمان» التركية.

اقرا أيضا :

وأضافت جريدة «زمان» التركية، أنه في عام 2015 انتهت مدة التعاقد، واجتمع الطرفان من أجل تجديد العقد ولكن لم يتم التوصل إلى اتفاق بينهما، ولهذا قام الأمير لرفع دعوى قضائية لإلزام الشركة الشاغلة بإخلاء الفندق، وفي 21 يوليو الحالي، أصدرت المحكمة قرارًا يلزم المستأجر بإخلاء الفندق.

وأكدت جريدة «زمان» التركية، أنه تمت عملية إخلاء الفندق مساء أمس، وسط حالة غضب شديدة من السائحين ونزلاء الفندق، والذي بلغ عددهم 400 سائح ومقيم أغلبهم من الأجانب، وأكد عدد من المحليين السياسيين أن هذا الأمر يعد أول أزمة بين قطر وتركيا، والتي من الممكن أن تسفر عن عدم مساعدة تركيا لقطر في أزمتها الراهنة.