المعلمون يطالبون | إلغاء الندب بالكنترول وتقليص المستشارين والمساواة في مكافأة الامتحانات

المعلمون يطالبون | إلغاء الندب بالكنترول وتقليص المستشارين والمساواة في مكافأة الامتحانات

طالب مجموعة من النشطاء المعلمين على مواقع التواصل الاجتماعي من الدكتور طارق شوقي بمجموعة من المطالب من شأنها تحسين أحوال المعلمين، والارتقاء بالعملية التعليمية وكانت المطالب كالتالي :

1- إلغاء ندب جميع العاملين بالكنترول واستبدالهم بموظفين دائمين براتبهم الشهري
نظرا لان العاملين بالكنترول يستهلكون جزء كبير من ميزانية التربية والتعليم دون جدوى، بالاضافة لسيطرة البعض عليها حتى أصبحت مافيا، وعش للدبابير لا يدخله إلا المحاسيب والمحظوين .

2- تقليل عدد المستشارين
وتعتبر وزارة التربية والتعليم من الوزارات التي تستعين بكم كبير من المستشارين يحملون ميزانية الوزارة الكثير من الأعباء المالية، مما يهتبر عائقا كبيرا في سبيل تحسين أحوال المعلمين المادية .

3- مساواة العاملين في ديوان عام الوزارة مع المعلمين في مكافأة الامتحانات
من الأعباء المالية الكبيرة التي تتحملها وزارة التربية والتعليم مكافأة الامتحانات للمحظوظين من العاملين في ديوان عام الوزارة والتي تصل مكافأة الامتحانات لهم 900 يوم، في حين تتجمد مكافأة المعلمين عند 200 يوم لعدم وجود ميزانية كافية .

4- القضاء على الدروس الخصوصية
وهذا المطلب قديم وقتل بحثا، ونغفل الحل السهل، بتحسين الاحوال المادية للمعلمين تأتي بعدها الخطوة التالية بتجريم الدروس ومعاقبة أي مدرس يعطي دروسا خوصية، حيث أصبح الشعب يأن من مصاريفها التي فاقت كل الحدود .

5- معاقبة الطالب بالفصل النهائي إذا  أخل بالنظام المدرسي
فإذا تطاول على أيا من منسوبي التربية والتعليم، يكون الفصل النهائي هو الرادع الوحيد لهذا الطالب وتحصين المعلم بقانون يعيد له احترامه وهيبته أمام الطلاب وأولياء الأمور والمجتمع .