دعوة قضائية تطالب باسقاط جنسية “معتز مطر”

دعوة قضائية تطالب باسقاط جنسية “معتز مطر”

تقدم المحامي «طارق محمود» بدعوى قضائية رقم 38713 إلى الدائرة الثانية بمحكمة القضاء الإدارى، بمجلس الدولة، طالب فيها بإسقاط الجنسية المصرية عن الإعلامى الهارب “معتز مطر”، الذي يعمل فى قناة تدعى قناة “الشرق”، التي تبث من تركيا وتتبنى نشر أفكار الاخوان والتهجم والتهكم على رموز الدولة المصرية.

 

واورد المحامي “طارق محمود” في بلاغه قيام “معتز مطر” من خلال تلك القناة المـملوكة لجماعة الإخوان بالهجوم والتطاول على القضاء المصري والنيابة العامة وكذلك الشرطة المصرية والقوات المــسلحة وكل الصحفيين والإعلاميين ولم يسلم الرموز السياسية المصرية من انتقاده اللاذع واتهاماته المستمرة لهم بعدم الوطنية وعدم السعي لرقي وتقدم الوطن.

 

وأكد “محمود” أن المدعي عليه يقوم وبشكل مستمر ببث أخــبار كـاذبة وغير حقيقية ومضللة ضد مصر بغرض تـحريض الشعب المصري عامة والطلاب بصفة خاصة على التظاهر والــقيام بأعمال العنف لإعاقة العملية التعليمية، ويقوم أيضا ببث رسائل من شأنها تهديد أمن واستقرار الوطن.

 

وطلب صاحب الدعوى المحامي “طارق محمود” من هيئة المحكمة بإصدار حكمًا إلزاميا للجهات الإدارية بإسقاط الجنسية المصرية عن المدعى عليه، مضيفا أنه لا يستحق شرف حمل الجنسية المصرية بعد قيامه بارتكاب كل تلك الجرائم بحق وطنه.