وزير التعليم يدرس مقترح برفع مكافأة الامتحانات إلى (350) يوم على أساسي 2015

وزير التعليم يدرس مقترح برفع مكافأة الامتحانات إلى (350) يوم على أساسي 2015

صرح وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور طارق شوقي، أن الوزارة تقوم بإعادة النظر بالفعل في مكافآت المعلمين، وأنها تعمل جاهدة على إصلاح المنظومة بما في ذلك الأمور المادية والإدارية والتقنية، بعد مطالبة من بعض أعضاء بالبرلمان للوزير بالتحرك مع التهديد باللجوء لرئيس الجمهورية لحل الأزمة.

 

وبالفعل قام الوزير بتشكيل لجنة للتحقيق في الفساد في بشأن حصول موظفى الديوان على مكافأة امتحان قدرها 900 يوم، بينما يحصل المعلمون على 200 يوم فقط .

وكشف مصدر بوزارة التربية والتعليم أن “شوقي” يدرس تقريب الفارق بين مكافأة المعلمين التي تبلغ مائتي يوم مع مكافأة العاملين بديوان عام الوزارة التي تصل إلى 900 يوم، بحيث يتم تخفيض مكافأة العاملين بديوان عام الوزارة إلى 500 يوم ورفع مكافأة باقي المعلمين إلى 350 يوم على ان تحسب على اساسي 2015 بدلا من 2014، مشيرا إلى زيادة ميزانية الوزارة التي من المتوقع أن تصل إلي 100 مليار جنيه علي الأقل هذا العام.

ومن جهة أخرى استبعد نشطاء المعلمين على مواقع التواصل الاجتماعي أن يحدث ذلك ورات أن تلك التوصيات في حاجة إلي قرار من الوزير ومن مجلس الوزراء لتدبير الاعتمادات المالية أولا.

 

ورجحت أن يتم تفعيل تلك المقترحات في حال وافق عليها الوزير بالفعل إلي العام المقبل وذلك بسبب صعوبة تدبير تلك الاعتمادات المالية مشيرة في الوقت ذاته أن كل الاحتمالات واردة خصوصا بعد تدخل نواب البرلمان.