خلطة سحرية للتخلص من تسوس واصفرار الأسنان

خلطة سحرية للتخلص من تسوس واصفرار الأسنان
وصفات طبيعية لتبييض الأسنان

اصفرار الأسنان

يعاني الكثير من اصفرار الاسنان الذي قد يتحول إلى اسمرار لما له من اثر سيىء على الاسنان والشكل العام، كما يتألم الكثير من الاشخاص نتيجة لتسوس الاسنان الذي يعطي أيضا منظر غير محبب ويؤثر على الشكل العام، ويسبب إفساد الإطلالة بصورة كبيرة، ويؤثر على الإبتسامة، ولا يوجد علاج فعال للتخلص من تلك الأزمة.

أسباب اصفرار الأسنان

  • قلة العناية بنظافة الأسنان باستخدام الفرشاة والمعجون أو الخيط الطبي .
  • كثرة شرب القهوة والسجائر .
  • اسباب وراثية لها جذور في العائلة .

خلطة سحرية للتخلص من تسوس واصفرار الأسنان

ولكن نشر مؤخرا على موقع “شير كير”، اسلوب جديد بخلطة غير تقليدية لتنظيف الأسنان بواسطة زيت جوز الهند والملح، حيث تساعد تلك الخلطة على التخلص من الإسمرار الموجود في الأسنان، كون الخليط يحتوي على المواد المضادة للأكسدة.

فوائد الخلطة السحرية

وبحسب ما أورده الموقع أن الخلطة لها تأثير إيجابي جدا على التخلص من مشكلة تسوس الأسنان والقضاء على الجير إذا حرص الشخص على تنظيف الأسنان بواسطة الخليط مرتين يوميًا ثم شطف الأسنان بالماء الفاتر.

طريقة استخدام الخلطة

يتم وضع القليل من ملح الطعام على كمية مناسبة من زيت جوز الهند، ويوضع الخليط على فرشاة أو قطعة من القطن أو الاسفنج النظيف أو الفرشاة وتمرر على الاسنان جميعا ومن كل الاتجاهات، يثم استعمال الخليط مرتين في اليوم على الاقل مع شطف الاسنان في كل مرة بالماء الفاتر غسيلا جيدا .

طريقة الفحم والليمون للتخلص من إصفرار  الأسنان نهائيًا

طريقة ثانية للتخلص من اصفرار الاسنان بأقل التكاليف وعن طريق عناصر طبيعية، خلطة الفحم والليمون .

المقادير :

  • حبة واحدة من الفحم
  • كأس من عصير الليمون

طريقة التحضير:

يتم طحن الفحم جيدا ثم يتم إضافة عصير الليمون بعد ذلك، ووضع الخليط على الفرشاة ووتنظف به الأسنان مثل المعجون لمدة 3 دقائق، ويجب أن يتم  تنظيف الأسنان بالمعجون قبل تنظيفها بالفحم .

استخدام قشر البرتقال

قشر الرتقال غني بالكالسيوم وفيتامين سي، اللذان يحاربان الكائنات الدقيقة الموجودة في الفم، وله فعالية كبيرة في تبييض الأسنان، وذلك عن طريق فرك الأسنان بقشر ه كل ليلة، وهي لها أضرار أو آثار جانبية .

استخدام قشر الموز

يحتوي قشر الموز على العديد من المعادن كالمغنيسيوم والمنجنيز والبوتاسيوم، وهي تساعد في اختراق الأسنان والعمل على تبييضها، ويتم هذه عن طريق فرك قشره على الأسنان لمدة لا تقل عن دقيقتين، ثم تركها على الأسنان مدة لا تقل عن  15 دقيقة، مع تكرار ذلك مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع .

استخدام الجزر

يمكن استخدام الجزر كنوع آخر من الخضراوات الذي يمكن أن تساعد في إزالة الاصفرار  من الأسنان، كما يساعد في الحفاظ على التوازن الحمضي القلوي في الفم، حيث أنه يعمل على قتل البكتيريا، ويتم ذلك باستخدام مبشور الجزر بتدليك الاسنان وتنظيفها .

استخدام صودا الخبز

وهي بيكربونات الصوديوم، المعروفة بصودا الخبز، وهي من أفضل الوصفات الطبيعية، التي يمكن استخدامها للتخلص من اصفرار الأسنان، وتجعل اسنانك ناصعة البياض، ويمكن إضافة القليل منها على معجون الأسنان، واستخدامه مرة أو مرتين في الأسبوع .

استخدام زيت الزيتون

يتم فرك الأسنان بقطنة من زيت الزيتون أو بفرشاة أسنان يتم غمسها في الزيت، أو المضمضة بزيت الزيتون، ولن يتم تبييض الأسنان فقط بل أيضاًيتم تقوية اللثة ومنع نزيفها .

استخدام عصير الليمون

خلط ملعقة كبيرة من عصير الليمون مع القليل من صودا الخبز (بيكربونات الصوديوم) وفرك الأسنان بها وسوف نلاحظ الفرق. مع ضرورة إزالة الليمون وعدم تركه على الأسنان لفترة طويلة، كما لا ينصح باستخدامه مع الأسنان الحساسة .

طرق الحفاظ على الأسنان

  • غسل الأسنان قبل النوم .
  •  استخدام الفرشاة بشكل صحيح .
  • عدم إهمال اللسان .
  • استخدام معجون أسنان مناسب .
  • استخدام خيط الأسنان .
  • استخدام غسول الفم .
  •  تناول الماء بشكل مستمر .

ومعنا أيضًا :

«بالفيديو» | ممارسات يومية خاطئة تؤدي إلى الإصابة بالسرطان

«النبتة المعجزة» | تعيد الشباب وتزيد النشاط والحيوية

حبة واحدة فقط من هده الفاكهة العجيبة .. ستجعلك تبدين أصغر 20 سنة