عيدية الرئيس | (7) قرارات لصالح أصحاب المعاشات والمزارعين ومحدودي الدخل

عيدية الرئيس | (7) قرارات لصالح أصحاب المعاشات والمزارعين ومحدودي الدخل

اتخذ الرئيس عبد الفتاح السيسي سبع قرارات ينصف بها أصحاب المعاشات ومحدودي الدخل والمزارعين حتى يستطيعون مواجهة أعباء الحياة، وإيمانًا منه بدور الدولة في الوقوف بجانب المواطنين في وجه التحديات التي يواجها المواطن البسيط .

وهذه القرارات هي :

القرارا الأول : رفع الدعم للفرد في البطاقات التموينية إلى 50 جنيه

فكان الرئيس عبدالفتاح السيسي قد وعد المواطنين البسطاء في حفل الإفطار الذي تم في مقر رياسة الجمهورية بزيادة نيب الفرد من الدعم في التموين من 21 جنيه إلى 50 جنيه .

القرار الثاني : وقف ضريبة الاطيان الزراعية

وأيضا خلال حفل الافطار واستجابة لطلب أحد المزارعين برفع ضريبة الاطيان لمدة ثلاث سنوات، مما يعد قرارًا هامًا للمزارعين ويقلل من معاناتهم .

القرار الثالث : علاوة غلاء معيشة

أقر الرئيس عبد الفتاح السيسي علاوة غلاء معيشة قدرها 7% وبحد أدنى 120 جنيه .

القرار الرابع : زيادة معاشات التأمينات

كان الرئيس السيسي قد قرر زيادة المعاشات التأمينية بنسبة 15% وبحد أدنى 150 جنيه يستفيد منها حوالي 10 ملايين مواطن من أحاب المعاشات، كما اشار إلى أن قيمة الدعم النقدي للمواطنين المستحقين لبرنامج تكافل وكرامة هو 100 جنيه شهريا يستفيد منه مليون و 750 ألف مواطن .

القرار الخامس : علاوة غي المخاطبين بقانون الخدمة المدنية

خلال حفل الافطار أيضًا أبلغ السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي أنه وافق على العلاوة الدورية التي أقرها مجلس النواب بنسبة 10% من الأساسي والتي قد المجلس حد الادنى بـ 120 جنيه .

القرار السادس : علاوة دورية للمخاطبين بقانون الخدمة المدنية

أقر السيد الرئيس العلاوة الدورية للخاضعين لقانون الخدمة المدنية قدرها 7% وحدها الأدنى 65 جنيها .

القرار السابع : زيادة حد الاعفاء الضريبي

قرر السيد رئيس الجمهورية زيادة حد الاعفاء واقرار نسبة خصم ضريبي لمحدودي الدخل تصل إلى 8 مليار جنيه، كانت تدخل خزينة الدولة .