تعرف على 10 علاجات طبيعية لسرطان ، من طبيب عالمي شهير متخصص في الطب الطبيعي

تعرف على 10 علاجات طبيعية لسرطان ، من طبيب عالمي شهير متخصص في الطب الطبيعي
تعرف على 10 علاجات طبيعية لسرطان ، من طبيب عالمي شهير متخصص في الطب الطبيعي

هل تساءلت يوماً عن مدى فعالية العلاجات الطبيعية لمرض السرطان يمكن أن تكون ؟ ويروي DrAxe وهو طبيب معتمد لطب الطبيعي ، ولديه مركز شهير من أكبر العيادات لطب الوظيفي في العالم .

” منذ 20 عاماً تم تشخيص والدتي بسرطان الثدي . وكان شيئ مزعج وغريب لعائلتنا في ذلك الوقت لأن أمي كانت مدربة رياضية ، ومدربة السباحة ، وكان تعتبر دائما أكثر صحة ” . وبعد تشخيصها أخذت نصيحة من أطباء الأورام  وخضعت لعملية إستئصال الثدي ، ثم بعد ذلك خاضت العديد من جولات العلاج الكيميائي . وبعد فترة تم تشخيصها بأنها خالية من السرطان . ولكن على مدى السنوات القليلة التالية كانت مريضة أكثر من اي وقت مضى وكانت تعاني من الإمساك ، والإكتئاب والتعب المزمن . وبعد مرور 9 سنوات من تشخيصها الأول ، حدث شيئ فظيع ، وتم تشيخصها وإصابتها بالسرطان مرة أخرى .

وأضاف دكتور جوش ” عند هذه النقطة كان لي خبرة في العمل في مجال الصحة الطبيعية ، ووصلت لعمل أفضل إستراتيجية للرعاية الصحية ، وقررت متابعتها بالعلاجات الطبيعية من خلال التركيز على نظام غذائي محدد وتغيير نمط الحياة ” واضاف أيضا بدأت أمي بإتباع نظام وخطة كلها طبيعية والتي شملت عصير الخضروات ، والأطعمة البروبيوتيك ، والمكملات لتعزيز المناعة ، وتقليل الإجهاد والمواظبة على الصلاة . وبعد مرور 4 شهور فقط ، تقلصت الأورام على رئتيها بشكل كبير وبعد مرور عام على ذلك ، تم تشخيصها مرة أخرى ، بانها خالية من السرطان وفي كامل صحتها ” ولقد مضى الآن 10 سنوات ، وأمي تبلغ من العمر 60 عاماً ، وهى أفضل بشكل كبير في حياتها  وتتزلج على الماء بإنتظام ، وتمارس الجري ولا تزال قوية .
ويقول دكتور جوش ” أنا لا أدعي أن مافعلناه مع والدتي هو علاج للسرطان ، ولكن أعتقد أن هذه العلاجات الطبيعية التي إستخدمت قد تدعم الجسم في عملية الشفاء ” ويقول أيضا “كثير من الناس تسألني ماذا فعلت أمي بالضبط؟ لشفاءها من مرض السرطان “.

وبالتالي هنا في هذا المقال والذي يتضمن 10 علاجات طبيعية وإستراتيجيات لتخفيف أعراض السرطان بشكل طبيعي والحد من إنتشار الخلايا السرطانية ، بل ومن الممكن كما حدث لهذه السيدة والدة دكتور جوش أن يتم الشفاء تماما من هذا المرض .
وأحب أنوه أن تلك العلاجات تم ترجمتها ( شخصياً) من مقال لـ طبيب آخر وهو  Dr. Jockers ولديه كتاب شهير ، وهو متخصص في نفس مجال دكتور جوش وهو “الطب الطبيعي” ، ونظراً لأن مقال دكتور جوش من الممكن يصل لأكثر من 3000 كلمة ويحتوي على مصطلحات طبية متعددة . أختارت ترجمة الـ 10 علاجات من دكتور Jockers وهى مطابقة تماما لمقال د. Axe . بالإضافة إلى هذا الموضوع يتكون من جزئين أو حلقتين .

أولاً نقص الأكسجين من الخلايا ، وضعف الجهاز المناعي ، والحموضة المفرطة ، وتراكم السموم للمواد المسرطنة ( المواد المعدلة وراثياً ) تسبب العديد من المشاكل ، وبالتالي يتم علاجها بشكل طبيعي أمر ممكن ، ولكن يتطلب نهجاً ملتزماً ونمط حياة صحي . وعلى الرغم تلك العلاجات ليس هناك أي صعوبة في تطبيقها ولكن تحتاج كما ذكرت تغيير كلي لنمط الحياة وإتباع تلك الإستراتيجيات “حرفياً” .

تعرف على 10 علاجات طبيعية لسرطان ، من طبيب عالمي شهير متخصص في الطب الطبيعي 1

1. Ketogenic Diet

النظام الغذائي لـ كيتوجينك هو غني بالدهون الصحية وإنخفاض في الكربوهيدرات . وهذا النظام يحفز إنتاج الكيتونات Ketones في الجسم من خلال عملية بيولوجية التي تتحايل على إستخدام التنفس داخل mithochondria “ميثوكوندريا” . ونظام كيتوجينك يقلل من كمية الطاقة التي يجب توفيرها من تحويل الجلوكوز ، والتي موجودة في كل من السكريات البسيطة والمعقدة ، وبالتالي يساعد أيضاً على تخفيف أعراض الأشخاص الذين يعانون من مشكلة في عملية الأيض metabolic . والخلايا السرطانية تزدهر من الطاقة الناتجة عن تخمير الجلوكوز .

ويسمى أيضاً تخمير الجلوكوز الأيض اللاهوائي anaerobic metabolism بسبب عدم وجود الأكسجين . وهذا يمكن أن يؤدي لعده أنواع مختلفة من السرطان مثل ، سرطان الثدي ، الرثة والقولون .
ويعتمد هذا النظام كما ذكرت على الدهون الصحية وإنخفاض في الكربوهيدرات . والدهون الجيدة مثل زيت جوز الهند ، والأفوكادو ، والفواكه والخضروات منخفضة الكربوهيدرات مثل الهليون asparagus ، الكرنب ، والليمون وأيضا lime ، وتلك الأطعمة المعتمدة على نظام كيتوجينك ، لديها خصائص للوقاية من السرطان . ولقد تبين أن النظام الغذائي لـ ketogenic يساعد على تأخير كبير في تطور الأورام وزيادة فترات البقاء على قيد الحياة بنسبة تصل أكثر من 50 % .

2. Hyperbaric Oxygen Chamber غرفة الأكسجين الضغط العالي
هناك فوائد أخرى بجانب نظام كيتوجينك هو العلاج غرفة الأكسجين الضغط العالي . والنتائج قد أشارت أنه يساعد على إنخفاض معدل نمو الورم ، وتحسين حالة ketosis ، وإنخفاض تركيز السكر في الدم . وغرفة الأكسجين الضغط العالي يساعد على إزالة إثنين من المشاكل الجسدية الرئيسية التي تسهم بشكل كبير في السرطان : نقص الأكسجين إلى الخلايا والحموضة المفرطة . والعلاج بالأكسجين يقلل من نقص الأكسجين أو حرمان الأكسجين من الخلايا ، وبالتالي يقلل من أعراض الحموضة . وخلافاً للخلايا السرطانية ، لا يمكن أن تزدهر الخلايا السليمة دون إمدادات كافية من الأكسجين . والعلاج غرفة الأكسجين هو خطة إستراتيجية فعالة لزيادة تدفق الأكسجين إلى جميع الخلايا والأعضاء وأيضاً عازلة لدرجة الحموضة في بيئة الجسم حتى تساعد الخلايا أن تعمل بشكل أفضل وللحفاظ على وظائفها العادية . ( ولسهولة تطبيق هذه الخطة جميع الأطعمة المذكورة عالية مثل الأفوكادو ، والليمون ، والهليون وأيضاً التوت والكانتلوب هى أطعمة قلوية وتساعد على زيادة نسبة الأكسجين وإزالة الحموضة ) .

تعرف على 10 علاجات طبيعية لسرطان ، من طبيب عالمي شهير متخصص في الطب الطبيعي 2

3. Juicing Greens & Eating Sprouts تناول عصير الخضروات والبراعم

العصير هو إستراتيجية فعالة للغاية للشخص الذي يعاني من الورم السرطاني . عصائر الخضروات تحتوي على العناصر الغذائية ومضادات الأكسدة التي تساعد جهاز المناعي لمكافحة السرطان . أيضاً تناول البراعم هى وسيلة أخرى رائعة لتعزيز خصائص المضادة للسرطان من الخلايا من خلال تزويدها بنسبة عالية من المواد المضادة للأكسدة الطبيعية التي تمنع نمو السرطان . ومن الممكن عمل براعم من الخضروات مثل البرووكلي ، القرنبيط ، وkale . والمطلوب تناولها يومياً .
بالإضافة إلى البراعم تساعد على مكافحة الألتهاب وتحتوي المغذيات الموجودة في البراعم على :
– فيتامينات C & K
– أحماض أمينية
– المعادن
– بيتا-كاروتين Beta-carotene
– الكلورفيل Chlorophyll
– الجلوتاثيون Glutathione
– Sulforaphane

والسولفورفان على وجه الخصوص يساعد على تحفيز إزالة السموم الطبيعية في الجسم ومنع تراكم المزيد من المواد المسببة للسرطان . أيضاً Quercetin هو نوع آخر من المغذيات الموجدة في البراعم والتي ثبت بفعاليته لتعزيز موت الخلايا وتمنع إستمرار إنتشار السرطان . وعلى الرغم من أن العصير هو الأكثر كثافة في المواد الغذائية ولكن يجب إستهلاكه فوراً ويتم حفظه في الثلاجة يوم واحد فقط وفي جزء مظلم بداخل الثلاجة لضمان الفوائد الغذائية . لأن كلا من الهواء والضوء يساعد على أكسدة الأطعمة مباشرة بعد التقطيع . ( ولهذا الأفضل كمية قليلة ويشرب فوراً ) .
في المقال التالي سنتعرف على العلاج الرابع Fermented Foods ، وباقي العلاجات الطبيعية للسرطان .

Sources : Dr. Jockers , DrAxe