تعرف على ماهو الجزء الأسرع في ظهور التجاعيد ؟

تعرف على ماهو الجزء الأسرع في ظهور التجاعيد ؟
تعرف على ماهو أسرع جزء في الجسم لظهور التجاعيد

عندما نفكر في العناية بالبشرة والروتين اليومي الذي نتبعه لا يخطر على أذهاننا أن هناك جزء في الجسم هو أسرع لظهور التجاعيد وهو “الثدي”. لأن الثدي يتعرض لعوامل كثيرة تسبب الترهل والشيخوخة أكثر من الوجه والعنق .
أولاً حجم الثدي يختلف عندما يحدث فقدان الوزن وبطريقة خاطئة ، الحمل والرضاعة تسبب تمدد في الأنسجة ، مما يفقد من مرونة الجلد .
وهناك أسباب أخرى تساعد على سرعة ظهور التجاعيد والترهل عند منطقة الثدي مثل التعرض المستمر للشمس أثناء فصل الصيف عند إرتداء ملابس البحر “البكيني” ، أيضاً النوم على أحد الجانبين فترة طويلة يسبب ترهل وظهور التجاعيد بشكل أسرع عند منطقة الثدي ، عدم إرتداء زي مناسب عند عمل تمرينات رياضية وبالتحديد عند منطقة الصدر ، عدم تناول الطعام الصحي فهو يؤثر بطبيعة الحال على كل جزء في الجسم وأسرع منطقة هو الثدي .

ماهى الطرق لتجنب ظهور التجاعيد والترهل لمنطقة الثدي

تعرف على ماهو الجزء الأسرع في ظهور التجاعيد ؟ 1

1- النوم على الظهر لفترة أطول هذا يفيد منطقة الثدي ويمنع الترهل بسرعة .
2-  كريم العناية بالبشرة حتى إذا كان مرطب يجب العناية بهذه المنطقة ولو بعد الأستحمام .
3- زيت الزيتون وزيت جوز الهند من أفضل الزيوت لشد البشرة ويمنع ظهور التجاعيد في وقت مبكر ، ودهان منطقة الثدي بقليل من زيت الزيتون وعمل “مساج” .

تعرف على ماهو الجزء الأسرع في ظهور التجاعيد ؟ 2
4-  بعض تمرينات تساعد على ثبات وشد هذه المنطقة ( هنا عده صور توضح ذلك )
5- الحلبة فوائدها مذهلة بشكل عام ، ونقع قليل من الحلبة طوال الليل ثم في اليوم التالي يتم طحنها حتى تصبح عجينة ثم عمل تدليك للثدي لمده 5 دقائق ثم يشطف .
6- بياض البيض والبصل ، من المعروف أن بياض البيض يعمل على شد الوجه والجلد ، وعمل قناع بياض البيض عند منطقة الثدي ويترك حتى يجف تماما ، ثم عمل عصير البصل ( غلي 2 بصلة كبيرة لمده 15 دقيقة ) ويؤخذ هذا العصير مع إضافة كوب ماء وغسل الثدي بهذا المحلول . هذا الأسلوب بياض البيض والبصل من أقدم الطرق ولكن رائعة .

تعرف على ماهو الجزء الأسرع في ظهور التجاعيد ؟ 3
7- جل الصبار ، طريقة رائعة أيضاً تساعد على ترطيب هذه المنطقة  وشدها بعمل دهان “جل الصبار” عند منطقة الثديين  .

في النهاية – إستخدام الماء البارد أو المثلج يفيد الجلد بشكل عام بما في ذلك منطقة الثدي ، وبالتأكيد هذا سيحدث في فصل الصيف !

Source : Dailymail, GoodHouseKeeping