صانع شكولاتة ” Nutella ” يحاول طمأنة الناس ضد مخاوفهم أن زيت النخيل يسبب السرطان

صانع شكولاتة ” Nutella ” يحاول طمأنة الناس ضد مخاوفهم أن زيت النخيل يسبب السرطان
صانع شكولاتة " Nutella " يحاول طمأنة الناس ضد مخاوفهم أن زيت النخيل يسبب السرطان

أطلق Ferrero صانع شيكولاتة Nutella حملة إعلانية لمحاولة طمأنة الناس أن المنتج آمن ضد المخاوف أن زيت النخيل يسبب السرطان .
وقد نفى فيريرو هذه الإتهامات أن زيت النخيل الذي يستخدم في عمل الشيكولاتة يمكن أن يسبب السرطان . وقد حذرت هيئة معايير الأغذية الأوروبية في مايو أن الملوثات الموجودة في هذا الزيت مسببة للسرطان ، وحذر من أن الإستهلاك المعتدل حتى من هذا المنتج يمثل خطراً على الأطفال .

ولقد تم العثور على زيت النخيل في مئات الأسماء والعلامات التجارية المألوفة مثل ” Cadbury’s Chocolate , Clover , Ben & Jerry’s ، ولكن “شيكولاتة نوتيلا” واجهت حتى الآن ردود أفعال من المستهلك .
وقاطع عدد من تجار التجزئة في إيطاليا بما في ذلك أكبر سلسلة لسوبرماركت في البلاد Coop كإجراء وقائي . ورداً على ذلك أطلق فيريرو حملة إعلانية في محاولة لتطمين العملاء بأن المنتج آمن .

وقال مدير المشتريات لنوتيلا ” أن عمل الشيكولاتة بدون زيت النخيل وإيجاد بديل قد يكون بمثابة خطوة إلى الوراء ، وأن الزيوت البديلة والمستمدة  مثلا من عباد الشمس أو بذور اللفت يمكن أن تزيد تكلفة المنتج تصل إلي (£18m) .
والجدير بالذكر أن زيت النخيل يتعرض لدراجة حرارة قد تصل لأكثر من 200 درجة مئوية وهذا ضار على الصحة ويسبب السرطان .

وتعتبر هذه ليست المرة الأولى بشأن زيت النخيل وتسبب الكثير من الجدل ،  في نوفمبر منظمة الصحة العالمية وبعض جهات أخرى ذكرت أن هناك قلق من منتجات مثل “كولجيت ، بالموليف ، ونستلة وشركة بروكتر آند غامبل وأنها تستخدم زيت النخيل في بعض المنتجات الخاصة بالأطفال ، والعمل في ظروف خطرة وفي مزارع أندونسية.

وفي النهاية – في أكثر من مقال ذكرت أن هناك بعض منتجات يقبل عليها الأطفال يدخل في مكوناتها أشياء ضارة ، بل كثير من المنظفات  ومعجون الأسنان والصابون لابد يحتوي على زيت النخيل ، والتجارب أثبتت أنه ضار ويسبب السرطان. والأطفال هم أكثر فئة تتعرض لمرض السرطان والأسباب قد أتضحت الآن !

 

Source : Independent , CNN