لأول مرة نوضح سبب وجود ملصقات صغيرة على الفواكه ومدلولها

لأول مرة نوضح سبب وجود ملصقات صغيرة على الفواكه ومدلولها

نلاحظ جميعى بعض الملصقات الصغيرة المتواجدة على الفواكه، ونزيلها دون أن نعرف ما هى فائدتها وأسباب وضعها على كل ثمرة فاكهة، ولكن ما نجهله جميعا أن هذه الملصقات الصغيرة عليها معلومات مهمة تعرفنا جودة المنتج الذي نقدم على شرائه ونتناوله، فالأرقام المتواجدة على هذه الملصقات الغيرة، لا تدل على سعر المنتج بل على جودته، وهوية المنتج، وتوضح نوعه ومحتواه، ونوع الأسمدة الذي قدمت له.

كما أن الجمعية الأميركية للغذاء والدواء، قد أعلنت من قبل أن هذه الملصقات الصغيرة المتواجدة على الفواكه، ورقها المستخدم لصناعتها قابل للأكل والصمغ المستعمل أيضا، ولكن من الممكن أن يكون الورق الذي يستخدم في مجتمعتنا العربية ليس بهذه الطبيعة والجودة.

فالملصقات تحدد نوع كل منتج من ثلاثة منتجات مختلفة، منها: المنتجات التي يتم زراعتها بواسطة الأسمدة الكيميائية “المنتجات التقليدية”، والمنتجات التي تحتوي على سماد طبيعي ويتم زراعتها من دون أسمدة كيميائية “المنتجات العضوية”، و المنتجات المعدلة جينياً.

 سبب وجود ملصقات صغيرة على الفواكه ومدلولها

ولكى نسهل على حضراتكم الأمر، ونوضح لكم حقيقة وطبيعة المنتج الذي أتقومون بشرائه، نضع لكم الأرقام الذي تتواجد على الملصقات الصغيرة بالفواكه ومدلولها، وهى كالتالي:

– فإذا كان الرقم الموجود على الملصق يبدأ بالرقم 9، مكونا من خمسة أرقام أو خانات، يكون المنتج عضوى.

– وإذا كان الرقم على الملصقات يبدأ بالرقم 8، ومكونا من خمسة أرقام أو خانات، ينصح بعدم شرائه؛ لأن المنتج يكون معدل ومطور جينيا في المختبرات.

– وإذا كان المنتج يبدآ بالرقم 4، ومكونا من خمسة أرقام أو خانات، فهو منتج يحتوى على أسمدة كيميائية.

-وإذا كان المنتج يبدآ بالرقم 3 أو 4، ومكونا من خمسة أرقام أو خانات، فهو منتج  تمت زراعته بالطريقة التقليدية “وهو النوع الغالب في مجتمعتنا العربية”.

7-ملصقات-الفواكه-الخضوات