وزير التموين: تطبيق منظومه الخبز بالبطاقه الذكيه من منتصف ابريل

وزير التموين: تطبيق منظومه الخبز بالبطاقه الذكيه من منتصف ابريل

فى البدايه كلنا نعلم ماهو حال المخابز التى توزع الخبز المدعم بمصر ، ونعانى جميعا حال رغبتنا فى الحصول على الخبز المدعم والذى يكلف الدوله الكثير جدا من الاموال من اجل الشعب المصرى والتى تصل الى 22 مليار جنيه سنويا .

ولكن للاسف الشديد اصبحت المشاجرات هى ثمه المخابز واحيانا مايفقد الناس ارواحهم وهم يتشاجروا على رغيف الخبز وذلك بعدما مات الضمير من قلوب اصحاب المخابز الذين يقومون بتخزين الخبز بكميات كبيره جدا حتى يبيعها لتاجر الجمله بسعر اكثر ، ومن تاجر الجمله الى اصحاب المزارع الحيوانيه ، حتى ياكل رغيف الخبز الحيوانات ويحرم منه الانسان.

images

تطبيق نظام البطاقة الذكية في توزيع الخبز من منتصف ابريل

ومن هذا المنطلق ننطلق الى قرار السيد وزير التموين الذى به سنتخلص من جشع اصحاب المخابز وتجار الجمله واصحاب المزارع الحيوانيه وبهذا القرار سيحفظ كرامه الشعب المصرى الذى سيحصل على رغيف الخبز بدون عناء حيث اكد خالد حنفى وزير التموين والتجاره الداخليه ، انه سيقم بتطبيق نظام البطاقه الذكيه فى توزيع الخبز على المواطنين في بورسعيد بدايه من 13 ابريل الجارى ، على ان يقم بتطبيق هذا النظام على انحاء محافظات الجمهوريه تدريجيا خلال الفتره القادمه.

هذا وقد اكد السيد وزير التموين انه سيقم بتنفيذ هذا القرار فى مدينه بور سعيد كتجربه اولى على أن يحصل المواطن على سلع مجانية مقابل ترشيد الاستهلاك.

توزيع الخبز بالحصه الشهريه على البطاقات التموينيه

وقد اكد السيد وزير التموين انه سيتم توزيع الخبز على نظام حصه شهريه على البطاقات التموينيه ، وان هذه الحصه ستكون بزياده عن احتياجات الاسره ويحق لهم الحصول عليه سواء كان كليا او كان جزئيا وفى اى وقت من ايام الشهر وفى اى وقت خلال اليوم .

تخصيص بطاقات ذكية لمن لا يمتلك بطاقات تموين للحصول على الخبز

و اضاف انه سيقوم بتخصيص بطاقات ذكيه لمن لايمتلك بطاقه تموين ذكيه حتى يقم بها على شراء الخبز  بشكل طبيعى ، واضاف ان المواطن المصرى سيقم بالتوجه الى المخابز والحصول على الخبز بالبطاقه الذكيه بدون اى عناء او زحام فقد حان الوقت ان نحافظ على كرامه المواطن المصرى فى المخابز تطبيق منظومه الخبز بالبطاقه الذكيه .