“شبكة الرياضيات التعليمية” الموقع التعليمى الاشهر

“شبكة الرياضيات التعليمية” الموقع التعليمى الاشهر

لقد أصبحت التكنولوجيا هى أساس التطور البشرى فى كل المجالات فأصبح البشر الآن لا يستطيعون الاستغناء عن وسائل التكنولوجيا المختلفة و من أهمها الانترنت الذى أصبح المصدر  الاول لتداول المعلومات عبر العالم، وأيضاً الدروس والمحاضرات كما في شبكة الرياضيات التعليمية.

من المجالات المهمة الذى يلعب فيها الانترنت دورا مهما مجال التعليم عن بعد الذى أصبح منتشرا جدا فى بلدان كثيرة حتى انه اصبح من السهل الحصول على الدرجات العلمية مثل الماجستير و الدكتوراة عن طريق الانترنت.

شبكة الرياضيات التعليمية
شبكة الرياضيات التعليمية

 

فى وطننا العربى يشهد مجال التعليم عن بعد تطورا ملحوظا ولكنها مجهودات فردية لمساعدة الطالب العربى على استخدام التكنولوجيا لاستذكار دروسه بطريقة تفاعلية شيقة.

من هذه المجهودات الرائعة موقع الاستاذ احمد صالح الدينى المتخصص فى الرياضيات ” شبكة الرياضيات التعليمية” لجميع المراحل التعليمية طبقا لمناهج المملكة العربية السعودية تشمل التعليم الابتدائى و المتوسط و الثانوى مقسمة حسب السنة الدراسية بفصليها الدراسيين الأول والثانى .

الموقع سهل الاستخدام بالنسبة للطلاب الاصغر سنا حيث انه يعتمد فى طريقة التدريس على التفاعل المباشر من الطلاب فضلا عن المتعة التى يحصل عليها الطالب فى تلقيه للمعلومات خاصة و ان الرياضيات من المواد التى يصعب على كثير من الطلاب استيعابها بسهولة.

اليكم رابط الموقع شبكة الرياضيات التعليمية