فيديو مخجل يشربون الحشيش داخل كابينة قيادة قطار مصري

فيديو مخجل يشربون الحشيش داخل كابينة قيادة قطار مصري
فيديو متداول يشربون الحشيش داخل كابينة قطار

عرض برنامج ” صباح أون ” الذي يذاع على فضائية ” أون إي”، صباح اليوم الأربعاء الموافق 2 أغسطس 2017 مقطع فيديو تم تداوله على مواقع التواصل الإجتماعي ” فيسبوك “، و ” تويتر ” على شبكة الانترنت لمجموعة من الأشخاص يشربون مخدر ( الحشيش )  داخل أحد مقصورات قيادة قطار مصري ويرقصون على أحد الأغاني الشعبية، ويقول أحدهم : ” خلي بالك من السكة الحديد يا محمد”.

الفيديو المخجل حاز انتقادات عدة من مقدمي البرنامج الذي قالوا إن هذا الفيديو يعتبر بلاغ لوزير النقل والمواصلات المهندس هشام عرفات، والذي صرح من قبل على أن الوزارة ستنفذ نقلة نوعية في السكك الحديدية.

وقالت مقدمة البرنامج: ” واضح أن هناك أزمة في المنظومة البشرية بين سائقي القطارات”، وطالب زميلها مقدم البرنامج بضرورية تشديد الرقابة على كابينات قيادة القطارات في مصر لأن ذلك يعرض حياة ركاب القطارات في مصر لخطر لو حدث فيه أي تقصير.

جديرٌ بالذكر أن عدد حوادث القطارات في عام 2016 وصل إلى 1249 حادثة أودت بحياة 62 مصري و 164 مصاب، وفق الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء.
  • وقال الجهاز – خلال الكتيب الصادر عنه تحت اسم اللمحة الاحصائية مصر 2017 -: إن معدل حوادث القطارات خلال العام المشار إليه بلغ 0.1 حادثة لكل 10 آلاف مواطن، فى حين بلغ معدل الحوادث يوميا 5.4 حادث كل يوم.