الارصاد الجوية : إنخفاض ملحوظ في درجات الحرارة وتحسن في الأحوال الجوية بداية من الغد

الارصاد الجوية : إنخفاض ملحوظ في درجات الحرارة وتحسن في الأحوال الجوية بداية من الغد
إنخفاض ملحوظ في درجات الحرارة الساعات المقبلة

قال الدكتور أحمد عبد العال رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية ، أنه من المتوقع حدوث تحسن تدريجي في الأحوال الجوية بداية من الغد ، حيث سيحدث إنخفاض ملحوظ في درجات الحرارة خلال الايام القليلة المقبلة.

وأشار رئيس هيئة الأرصاد الجوية ، أنه من المتوقع أن تكون حالة الطقس السائدة خلال الايام المقبلة بداية من الساعات المقبلة هو طقس مائل للحرارة على السواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة ، حيث ستسجل درجات الحرارة على القاهرة والوجه البحري نحو (25 درجة صغري و34 درجة عظمي)، والاسكندرية (الصغري 26 درجة والعظمي 30 درجة ).

وأضاف رئيس هيئة الارصاد الجوية بأن الطقس سيكون حار على شمال الصعيد ، شديد الحرارة جنوب الصعيد خلال ساعات النهار ، لطيف ليلاً على كافة الانحاء.

وأكد رئيس هيئة الارصاد الجوية ، أنه سوف يحدث إنخفاض تدريجي بمعدل درجتين خلال الايام المقبلة ليسود طقس معتدل على السواحل الشمالية ، مائل للحرارة على القاهرة والوجه البحري ، وأن درجات الحرارة سوف تتراوح في القاهرة ما بين 33 و 35 درجة.

وكشف الدكتور أحمد عبد العال إلى أن المشكلة تكمن في إرتفاع نسبة الرطوبة وهو ما يؤدي إلى زيادة الشعور بإرتفاع درجات الحرارة فى كافة المناطق، وأن فصل الصيف عادة ما يشهد موجات من الارتفاع في درجات الحرارة ثم تعاود درجات الحرارة إنخفاضها بعد أيام معينة.