وزارة التربية والتعليم تعلن عن فتح باب قبول مدرسين للعمل بالمدارس المصرية اليابانية

وزارة التربية والتعليم تعلن عن فتح باب قبول مدرسين للعمل بالمدارس المصرية اليابانية
وزارة التربية والتعليم

في إطار متابعتنا لآخر المستجدات التي تعلن عنها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني جئنا لكم لإعلان الوزارة عن بدأها  قبول مدرسين من أجل التقديم للعمل بالمدارس المصرية اليابانية،  والتي من المعروف قرابة افتتاحها في القريب العاجل.

هذا وقد أعلنت الوزارة عن شروطها من أجل قبول المعلمين الراغبين في العمل بهذه المدارس والتي من أهمها أن يكون المدرس حاصل على مؤهل متخصص في الوظيفة التي عمل بها في المدرسة قبل طلب نقله للمدرسة اليابانية أي إن كان مدرس لغة إنجليزية يتحول إلى المدرسة اليابانية كمدرس لغة إنجليزية أيضاً.

والجدير بالذكر أن الوزارة قد تقدمت بتوقيع محضر مناقشات من أجل القرض الياباني الذي يهدف إلى دعم المدارس المصرية اليابانية وتوسيعها حيث شهد المناقشات الدكتور رضا حجازي، رئيس قطاع التعليم العام، من الجانب المصري، بينما الجانب الياباني فقد مثله شينوهارا، مدير إدارة الشرق الأوسط بهيئة التعاون الدولية اليابانية “الجايكا” بطوكيو.

كما حضر المناقشات وفداً من هيئة التعاون الجولية اليابانية: الجايكا” بحضور اللواء حسام أبو المجد، رئيس قطاع مكتب وزير التربية والتعليم، وأكد الدكتور حجازي على أن الفترة المقبلة سوف تشهد توسعات كبيرة في هذا المشروع الذي سوف يغير مستوى التعليم في مصر بشكل كبير.

وأشار حجازي أنه على وشك الانتهاء من تحديد الخطوات التي سوف يسير عليها القرض بالتعاون مع عدد من الوزارات المعنية بالدولة منها التعاون الدولي، والمالية التي سوف تتابع التفاصيل المالية للقرض.