صيد اكبر سمكة فى التاريخ يبلغ وزنها حوالى 1000 رطل

صيد اكبر سمكة فى التاريخ يبلغ وزنها حوالى 1000 رطل
صيد اكبر سمكة فى التاريخ

تمكن فريق أمريكي  لصيد الأسماك،  بولاية نيو جيرسى الأمريكية  من صيد سمكة قرش، تعد هي الأكبر في التاريخ، حيث استطاع الفريق من اصطيادها وهى سمكة قرش كبيرة يبلغ وزنها 926 رطل، واعتبرها مسئول البيئة في الولايات المتحدة الأمريكية أنها الأكبر في تاريخ العالم لصيد الأسماك .

وكان فريق الصيد الذي تمكن من صيد هذه السمكة من على متن قارب يبتعد بحوالي   100 ميل عن شاطئ ساحل ولاية نيو جيرسى الأمريكية، وبعد عودتهم قاموا بوزنها وعرضها على مسئول البيئة والذي قرر إنها من الأسماك الضخمة التي لم يسبق صيد مثلها من قبل .

ويقول كيفن كيرتى رئيس الفريق أو رئيس مركب الصيد الذي اصطاد السمكة الضخمة، أنهم كانوا يعتقدون عدم استطاعتهم إخراج السمكة لقوتها وضخامتها من الماء، وان عملية استخرجها استغرقت حوالي ساعتين،  وبعد معاناة تمكنوا من أخرجها ووضعها على القارب بمساعدة طائرة .

وتقول شركة نيو جيرسى الأمريكية لصيد الأسماك أن هذه السمكة حققت رقم قياسي جدا،  حيث إنها اكبر سمكة مسجلة في التاريخ يبلغ وزنها حوالي 880 رطل، وكانت عبارة عن سمكة القرش من النوع المعروف باسم القرش النمر، وتم اصطيادها في عام 1988، ولكن  السمكة التي تم اصطيادها اليوم تفوقها في الوزن بكثير لذلك هي تعد الأكبر والأضخم في تاريخ العالم.