الأرصاد.. طقس الغد مائل للحرارة ونشاط للرياح واضطرابات بحرية على بعض المناطق ومناشدات للمواطنين لعدم وقوع حوادث على الطرق

الأرصاد.. طقس الغد مائل للحرارة ونشاط للرياح واضطرابات بحرية على بعض المناطق ومناشدات للمواطنين لعدم وقوع حوادث على الطرق

كشف خبراء هيئة الأرصاد الجوية المصرية، عن حالة الطقس المتوقعة ليوم غدا الأربعاء الموافق 26 من شهر يوليو، حيث توقع الخبراء أن يسود طقس مائل للحرارة على السواحل الشمالية، وحار على الوجه البحري والقاهرة وشمال الصعيد، وشديد الحرارة على جنوب الصعيد خلال فترات النهار، ولطيف ليلا على كافة الأنحاء، كما تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على السواحل الشمالية.

وتُسجل درجة الحرارة على القاهرة الصغرى 25 درجة والعظمى 37 درجة، وعلى الإسكندرية الصغرى 25 درجة والعظمى 32 درجة، وعلى أسوان الصغرى 28 درجة والعظمى 42 درجة، وعلى شلاتين الصغرى 28 درجة والعظمى 43 درجة.

كما حذر الخبراء من تدهور الرؤية الأفقية على الطرق، في الساعات الأولى من الصباح على السواحل الشمالية، والوجه البحري ومدن القناة والقاهرة حتى شمال الصعيد، نتيجة تكون الشبورة المائية الكثيفة، مناشدين المواطنين وخاصة قائدي المركبات والسيارات بضرورة الالتزام بقواعد المرور العامة، وعدم الإفراط في استخدام السرعة تجنبا لوقوع حوادث.

وبالنسبة للرياح فإن أغلبها شمالية غربية معتدلة، وتكون نشطة على جنوب سيناء وخليج السويس والبحر الأحمر، مما يؤدي إلى اضطراب حركة الملاحة البحرية هناك.