مصدر مسئول بمجلس الدولة يكشف عن اجراء مرتقب من المستشار “يحي دكروري” خلال أيام.. ضد قرار “السيسي” باستبعاده من رئاسة المجلس

مصدر مسئول بمجلس الدولة يكشف عن اجراء مرتقب من المستشار “يحي دكروري” خلال أيام.. ضد قرار “السيسي” باستبعاده من رئاسة المجلس

بعد قرار رئيس الجمهورية باستبعاده من رئاسة المجلس، لكونه أقدم المستشارين سناً، كشف مصدر قضائي رفيع المستوى بمجلس الدولة، خلال تصريحات صحفية خاصة لـ”مصراوي”، عن اجراء من المستشار “يحيى دكروري”، النائب الأول لرئيس المجلس، ضد هذا القرار.

وأكد المصدر، بأن “دكروري”، سيتقدم بطعن خلال أيام، على قرار الرئيس “عبدالفتاح السيسي”، وذبك بالتعاون مع أحد كبار المحامين، من إعداد جزء كبير من مذكرة الطعن، والتي سيطالب خلالها ببطلان قرار استبعاده من رئاسة المجلس.

وسيستند المحامي خلال مذكرة الطعن، لكونه المرشح الوحيد من قِبل الجمعية العمومية لمستشاري المجلس والتي التزمت بمبدأ الأقدمية في ترشيحها، لافتاً في الوقت ذاته، إلى أن المستشار “دكروري”، باقٍ في عمله بالمجلس، دون وجود أي نية لديه للتقدم باعتذار عن منصبه.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، أصدر القرار رقم 347 لسنة 2017، بتعيين المستشار أحمد أبو العزم رئيسًا لمجلس لدولة خلفًا للمستشار محمد مسعود الذي انتهت مدة ولايته القانونية، في 19 يوليو 2017، في الوقت الذي رشحت فيه الجمعية العمومية لقضاة مجلس الدولة، المستشار “يحيى دكروري” منفرداً لرئاسة المجلس خلفًا للمستشار “محمد مسعود”، لكونه أقدم مستشاري المجلس سنًا.