آخر أخبار مصر اليوم الأربعاء أهم الأخبار المصرية 26 يوليو 2017

آخر أخبار مصر اليوم الأربعاء أهم الأخبار المصرية 26 يوليو 2017
آخر أخبار مصر

تحديث الساعة التاسعة والنصف مساءا

نطلعكم الآن على أهم وآخر الأخبار المصرية اليوم الأربعاء الموافق 26-7-2017، حيث نبدأ آخر أخبار مصر اليوم بانطلاق فاعليات ثالث أيام مؤتمر الشباب الرابع تحت رعاية رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي بمحافظة الإسكندرية، وذلك في حضور عدد من الوزراء والمسئولين.

توجه اليوم كل من وزير البترول والثروة المعدنية ووزير السياحة إلى الأردن؛ للمشاركة في أعمال اللجنة العليا المصرية الأردنية المشتركة غدا الخميس في حضور رئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل.

صرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية عن اجتماع رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي بمحافظ مطروح اللواء علاء أبو زيد اليوم؛  لبحث سبل تنفيذ عدد من المشروعات التنموية بالمحافظة وغرب مصر.

التقت اليوم وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي الدكتورة سحر نصر بوزير تجارة الأردن بالعاصمة الأردنية عمان؛ وذلك لبحث سبل تأسيس اتحاد يضم شركات الوساطة المصرية الأردنية.

يتوجه رئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل إلى عمان عاصمة الأردن يوم غد الخميس؛ وذلك لبحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية والتعاون المشترك خلال اجتماع اللجنة العليا المشتركة بين البلدين.

التقى اليوم وزير الخارجية سامح شكري برئيس لجنة الشئون الخارجية والدفاع بمجلس الشيوخ الفرنسي كريستيان كامبون؛ لبحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية والتعاون المشترك بين البلدين، كما التقى أيضا اليوم وزير الخارجية برئيس المجلس الرئاسي الليبي ومبعوث سكرتير عام الأمم المتحدة إلى ليبيا.

يجتمع اليوم رئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل بعدد من الوزراء والمسئولين؛ لبحث سبل تنفيذ عدد من المشروعات الخدمية والتنموية بمحافظة أسوان، وكذلك بحث سبل تأمين المتاحف على مستوى جميع محافظات الجمهورية.

صرح أحد المصادر المسئولة بوزارة العدل عن قرب الانتهاء من  أعمال إنشاء وتطوير 25 محكمة بتكلفة تصل إلى  800 مليون جنيها على مستوى جميع محافظات الجمهورية.

أعلن رئيس شركة السكك الحديدية للخدمات المتكاملة وأعمال التأمين والنظافة اللواء رفعت حتاتة عن تركيب كاميرات مراقبة بتكلفة وصلت إلى 21.5 مليون جنيها بـ6 محطات رئيسية في محافظات الصعيد.

صرح وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الدكتور مصطفى مدبولي عن استيعاب أولى مراحل مشروع العاصمة الإدارية الجديدة لـ1.5 مليون مواطن، كما أكد على تخطي حجم استثمارات المرحلة العاجلة بالعاصمة الإدارية 8 مليارات دولار.

سجل متوسط سعر الدولار الأمريكي المتداول اليوم في البنوك 17.85 مقابل الجنيه المصري، وسجل 17.84 بالبنك المركزي المصري، كما سجل متوسط سعر الذهب عيار 24 اليوم 712 جنيها.

طقس اليوم مائل للحرارة على السواحل الشمالية، حار على القاهرة والوجه البحري حتى شمال الصعيد، كما يسود طقس شديد الحرارة على جنوب الصعيد، حيث تصل درجة الحرارة العظمى في محافظة القاهرة اليوم إلى 37 درجة.

كنتم مع النشرة الإخبارية لموقع مصر فايف، حيث نطلعكم على آخر أخبار مصر من خلال التحديث المستمر على مدار اليوم لأهم وآخر الأخبار المصرية.