التعليم العالى: غدا الأحد مؤتمر صحفى بوزارة التعليم للإعلان عن نتيجة تنسيق المرحلة الأولى

التعليم العالى: غدا  الأحد مؤتمر صحفى بوزارة التعليم  للإعلان عن نتيجة تنسيق المرحلة الأولى
وزير التعليم العالي

نتيجة تنسيق المرحلة الأولى للثانوية العامة، أعلن الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أنه قد تقرر عقد مؤتمر صحفي يوم غدا الأحد الموافق 23 من  يوليو 2017، للإعلان عن نتيجة تنسيق المرحلة الأولى لدخول الجامعات لعام 2017-2018، وتقرر أن يكون مقر المؤتمر الصحفي في وزارة التعليم العالي بالقاهرة في تمام الساعة الحادية عشر.

وكان مصدر في وزارة التعليم قد كشف لـ” اليوم السابع” أن المرحلة الثانية الخاصة بتنسيق الجامعات لعام 2017-2018 سوف تنطلق يوم الإثنين القادم، وذلك بعد إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الأولى غدا الأحد، ومن المفترض أن يعمل المسؤولون في وزارة التعليم العالي على فرز رغبات طلاب المرحلة الأولى منذ صباح اليوم السبت، مشيرا إلى أن إعلان النتيجة سوف يكون يوم الإثنين عن طريق موقع التنسيق الإلكتروني .

وتجدر الإشارة إلى أن المرحلة الأولى قد بدأت تلقي رغبات الطلاب يوم الإثنين الماضي ولمدة 5 أيام، وتقدم للتسجيل نحو 109 آلاف طالب وطالبة، وبحد أدنى 390 درجة للقسم العلمي، و374 دجة لشعبة الهندسة و326 درجة للقسم الأدبي .

أقرأ أيضا 

مؤشرات الحد الأدنى لتنسيق كليات 2017 للقسم العلمي ..الحد الأدنى لكلية الطب والأسنان والصيدلة والطب الطبيعي والعلوم والطب البيطري بكافة الجامعات

موقع التنسيق الإلكتروني يستقبل تسجيل رغبات طلاب المرحلة الأولى رغم إعلان انتهاء التسجيل7 مساء اليوم