الكويت تتخذ قرارات حاسمة ضد إيران

الكويت تتخذ قرارات حاسمة ضد إيران

طالبت الحكومة الكويتية، أمس الخميس 20 يوليو 2017م، من السفارة الإيرانية لديها تقليص عدد الدبلوماسيين العاملين في الكويت من 19 دبلوماسيا إلى 4 فقط، وذلك على خلفية اتهام أفراد خلية إرهابية بتلقي تدريبات في إيران .

وقد نصت المذكرة التي قدمتها الحكومة الكويتية من الدبلوماسيين الإيرانين مغادرة البلاد خلال مدة لا تتجاوز 45 يوما لحد أقصى، واتخذت الكويت أيضا قررا آخر بوقف أعمال جميع اللجان المشتركة، وكانت تلك القرارات كرد فعل على ضلوع المخابرات الإيرانية وحزب الله اللبناني في تدريب ودعم خلية إرهابية داخل الكويت والمعروفة إعلاميا بـ “خلية العبدلي” .

 

ومن جانبها أعربت الكويت عن اسفها للتطور السلبي الذي طرأ على العلاقات بين البلدين، وأرجعت الأمر إلى تصرفات إيران الغير مبررة ضد الكويت التي لم تتدخل يوما من الأيام في شئون أي بلد آخر، وأن هذا من ثوابتها الاساسية، كما انها لم تناصب أي دولة عداءا، ولم تستهدف أي دولة بالضرر المباشر أو غير المباشر .

وردا على قرارات الحكومة الكويتية، ذكرت وكالة “فارس”، الإيرانية أن وزارة الخارجية الإيرانية قد استدعت القائم بأعمال السفارة في طهران، لابلاغه برفضها للقرارات الكويتية.

أقرأ  أيضًا :

«صفاء الهاشم» عادت من جديد بتصريحات تصدم المقيمين بالكويت

وزارة الهجرة تزف بشرى سارة للمصريين العاملين بالخارج

كاتبة سعودية | لو دفعنا مليار جنيه لكل مصري سوف يبيع أرضه وجنسيته

مصر انقذت السعودية من مؤامرة تجميد 750 مليار دولار

صفاء الهاشم | لا رخص قيادة للوافدين في الكويت قبل سنة

معلمات وافدات بالكويت يغيرن التخصص تجنبا لانهاء الخدمة