المسجد الأقصى وجمعة الغضب وزيادة عدد الشهداء ورسالة محمد أبو تريكة للفلسطينيين والعالم الإسلامي

المسجد الأقصى وجمعة الغضب وزيادة عدد الشهداء ورسالة محمد أبو تريكة للفلسطينيين والعالم الإسلامي

دعا عدد كبير من الفلسطينيين منذ يومين تقريباً للخروج اليوم لتنظيم جمعة غضب ضد الممارسات اليهودية، والتي قامت بغلق المسجد الأقصى أمام المصلين وبالفعل تجمعت اليوم أعداد كبيرة من أهالي فلسطين، في محاولة منهم لتأدية صلاة الجمعة داخل المسجد الأقصى، كما اعتادوا على مر سنوات طويلة إلا أن الأمن اليهود وضع البوابات الإلكترونية ومنع المصلين من الوصول.

مصادمات عنيفة في محيط المسجد الأقصى

وفي هذا الإطار وفي سبيل منع الشرطة اليهودية الفلسطينيين من الوصول إلى المسجد الأقصى استخدمت الشرطة مياه ملوثة لتفريق المتظاهرين، ومنعهم من الاقتراب من البوابات الألكترونية، كما استخدمت الشرطة الرصاص المطاطي ومنعت اسعاف المصابين، وقد شارك مع الشرطة عدد من المستوطنين والذين استخدموا الرصاص الحي، حيث طبقاً لبعض الأنباء سقط أول شهيد فلسطيني بعد اصابته بطلق ناري في الرأس.

هذا وقد طالبت اللجنة التشريعية بالبرلمان الفلسطيني بسرعة تدخل المجتمع العربي وكذلك الدولي، وطالب رئيس اللجنة عبد الله عبد الله، العرب بتحديد موقفهم بشكل واضح ومحدد مما يقوم به الصهاينة من غلق مسجد الأقصى أمام المصلين.

آخر تطورات المسجد الأقصى

قام الجيش الإسرائيلي باستدعاء قوات من الاحتياط بعد اشتعال الموقف في القدس ، وفي محيط المسجد الأقصى وذلك في محاولاتهم على السيطرة في ظل صمود الفلسطينيين، برغم الإعتداءات الوحشية عليهم من اليهود، والذي أدى حتى الآن إلى استشهاد اثنين ووصول عدد المصابين إلى 200 شخص.

وفي هذا الإطار أكدت صحيفة “يديعوت أحرنوت”، بأن ما قامت به إسرائيل اليوم هو أكبر خطأ لأنه جعل العرب والمسلمون ينتفضون ضدها، وقد شبهت الصحيفة الوضع الحالي بصعود إسرائيل إلى شجرة، وأنها في حاجة لمن ينزلها وأكدت أن هناك تحركات أمريكية بمساعدة الأردن لذلك، ولكنها لم تكشف عن تفاصيل كيفية هذا الأمر، وفي ذات الوقت أشارت الصحيفة أن الحل المبدئي الآن هو إزالة البوابات وترك الفلسطينيين يدخلون إلى المسجد الأقصى لأنهم أصبحوا بالفعل على وشك الإنتصار، وتحقيق ذلك غصبا عن القوات الإسرائيلية.

آخر أخبار المسجد الأقصي – القدس 

طالب اسماعيل هنية القائد الحمساوي، المجتمع الدولي بضرورة التدخل وإصدار قرارات محسوسة ضد الممارسات الإسرائيلية المرفوضة، هذا وما زالت المواجهات مستمرة بين الجانب الفلسطيني والصهيوني، وقد سقط منذ قليل شهيد ثالث حاولت سلطات الاحتلال اختطافه لكي تخفي جريمتها، إلا أن مجموعة من الشباب الفلسطيني نجحوا في سحبه من ميدان المواجهة.

وفي ذات الإطار غرد اليوم محمد أبو تريكة نجم النادي الأهلي السابق ومنتخب مصر لكرة القدم، على حسابه على تويتر قائلا:

شعب أعزل يواجه محتل غاشم وأمة تعدادها قرابة ٢ مليار مسلم تتفرج ..يا أهل فلسطين سامحونا وندعو الله أن يثبتكم في وجه الاحتلال

وما زلنا نتابع معكم آخر التطورات والأحداث في المواجهات الدامية التي ما زالت مستمرة في محيط المسجد الأقسى بالقدس.