تحذر دراسة … رعاية قلبك في سن العشرين لمنع تقلص المخ في الأربعين

تحذر دراسة … رعاية قلبك في سن العشرين لمنع تقلص المخ في الأربعين
تحذر دراسة ... رعاية قلبك في سن العشرين لمنع تقلص المخ في الأربعين

 

تتبع علماء في شيكاجو 518 شخصاً في العشرينات من العمر لمده ثلاثة عقود ، وجدوا أن الأشخاص الذين يعتنون بقلبهم لديهم أدمغة قوية في الأربعينات . وهذا البحث الجديد يحذر من أن عدم العناية بالصحة في منتصف العمر يمكن أن يتقلص المخ في وقت لاحق .

علماء الأعصاب تعقبوا أكثر من 500 شخص لمده ثلاثة عقود ، وتم رصد المخ والقلب . وجدوا أن الشباب الذين يتبعون نظام غذائي منخفض الكولسترول ، وممارسة رياضة عده مرات في الأسبوع ، والتخلي عن التدخين وقطع السكر ، يحدث أقل إنكماش في المخ في سن الأربعين .

وقال Dr Michael Bancks من جامعة نورث وسترن للطب في شيكاجو ” نحن نعلم أن عندما يتخذ الناس خطوات معينة مثل ممارسة الرياضة وتناول الطعام بشكل جيد ، لديهم قلوب أكثر صحة ” . وأضاف أيضاً ” حددت جمعية القلب الأمريكية سبع خطوات بسيطة يمكن للجميع إتباعها لتحسين صحة القلب . وإذا أردنا أن نحافظ على صحة القلب ، كما هو محدد من قبل هذه العوامل السبعة ، سوف تؤثر على التكوين البدني في المخ أيضاً ” .
وتشمل الـ 7 أشياء والتي تسمى Life’s Simple 7 وفقاً لجمعية القلب الأمريكية التالية : الحفاظ على ضغط الدم ، السيطرة على الكولسترول ، والحد من نسبة السكر في الدم ، والنشاط ، وتناول الطعام بشكل أفضل ، وفقدان الوزن ، ووقف التدخين .

تحذر دراسة ... رعاية قلبك في سن العشرين لمنع تقلص المخ في الأربعين 1

وبالنسبة لتلك الدراسة ، نظر العلماء إلى بيانات عن 518 شخصاً بلغ متوسط أعمارهم 51 عاماً والذين تم متابعتهم لمده 30 عاماً . تم فحص المشاركين في البداية مثل  الوزن ، وضغط الدم ، والكولسترول ، والسكر في الدم ، والنظام الغذائي الخاص به ، وممارسة الرياضة . ثم تلقوا إمتحانات المتابعة كل سنتين إلى خمس سنوات ، وكان ايضاً مسح على المخ عند سن الـ 25 عاماً بعد بدء الدراسة .
سجل الباحثون كل مشارك وإتباعهم كل من الخطوات السبع لصحة القلب في بداية الدراسة .
ووجد الباحثون أن الأشخاص الذين لديهم نتائج أفضل في صحة القلب في بداية الدراسة كان لديهم متوسط حجم المخ أعلى كنسبة مئوية من إجمالي حجم الرأس في منتصف العمر .
وقال د. مايكل بانكس ” هذه النتائج مثيرة لأن من الممكن كل شخص في سن مبكرة أن يتبع تلك الخطوات الـ 7 لمساعدة أنفسهم أن يعيشون حياة طويلة وصحية ” وقال بانكس ” وهذا قد يعني أن صحة القلب قد يكون لها تأثير على وظيفة المخ في الحياة المبكرة ، ولكن في حاجة إلى المزيد من الدراسة لتأكيد هذه النظرية ” .

 

Source: dailymail