آخر أخبار مصر اليوم الثلاثاء أهم الأخبار المصرية 18 يوليو 2017

آخر أخبار مصر اليوم الثلاثاء أهم الأخبار المصرية 18 يوليو 2017
آخر أخبار مصر

تحديث الساعة الرابعة عصرا

آخر أخبار مصر اليوم الثلاثاء الموافق 18 يوليو لعام 2017 نطلعكم عليها، وذلك من خلال جولتنا الإخبارية اليومية، حيث نبدأ آخر أخبار مصر اليوم باجتماع رئيس الجمهورية بوزير التجارة والصناعة، الموافقة على إنشاء مينائي شلاتين وأبو رماد بـ270 مليون جنيه، استلام ثاني دفع الشريحة الأولى من قرض صندوق النقد الدولي اليوم.

توقيع اتفاقية بـ600 مليون جنيه لدعم الباحثين والعلماء، حضور رئيس الجمهورية حفل تخرج طلاب أكاديمية الشرطة غدا، انتهاء مشاكل الشبكة القومية للكهرباء الفنية خلال 3 سنوات.

23 يوليو إجازة بأجر كامل للعاملين بالقطاع الخاص، افتتاح وزيرة التخطيط مؤتمر مشروع الترقيم المكاني، قرض بـ37 مليار جنيه لتطوير شبكات نقل وتوزيع الكهرباء، استخدام مصر الطاقة النووية سلميا عام 2020.

كما نستكمل آخر أخبار مصر اليوم بتوقيع اتفاقية صرف العلاوة الاجتماعية بين أصحاب الأعمال والعمال اليوم، فوز الاهلي على الزمالك بالدوري الممتاز بهدفين، متوسط سعر الدولار الأمريكي اليوم 17.90 بالبنوك، طقس اليوم مائل للحرارة على السواحل الشمالية حار على القاهرة.

آخر أخبار مصر اليوم الثلاثاء 18 يوليو 2017

توقيع اتفاقية بـ600 مليون جنيه لدعم الباحثين والعلماء

شهد اليوم رئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل توقيع اتفاقية تعاون مشترك بقيمة 600 مليون جنيها بين كل من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والبنك الأهلي وبنك مصر لدعم الباحثين والعلماء.

اجتماع رئيس الجمهورية بوزير التجارة والصناعة

اجتمع اليوم رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي بكل من رئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل ووزير التجارة والصناعة المهندس طارق قابيل؛ لبحث سبل تنمية الصناعات التعدينية.

الموافقة على إنشاء مينائي شلاتين وأبو رماد بـ270 مليون جنيه

اجتمع اليوم رئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل بمحافظ البحر الأحمر، حيث تم خلال الاجتماع الموافقة على إنشاء مينائي شلاتين وأبو رماد بـتكلفة تصل إلى 270 مليون جنيها.

استلام ثاني دفع الشريحة الأولى من قرض صندوق النقد الدولي اليوم

صرح أحد المصادر المسئولة بالبنك المركزي المصري عن استلام مصر ثاني دفع الشريحة الأولى من قرض صندوق النقد الدولي بقيمة 1.25 مليار دولارا اليوم الثلاثاء.

حضور رئيس الجمهورية حفل تخرج طلاب أكاديمية الشرطة غدا

يشهد غدا الأربعاء رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي حفل تخرج طلاب أكاديمية الشرطة في مقر الأكاديمية بمنطقة القاهرة الجديدة، وذلك في حضور وزير الداخلية اللواء مجدي عبد الغفار.

انتهاء مشاكل الشبكة القومية للكهرباء الفنية خلال 3 سنوات

صرح وزير الكهرباء والطاقة المتجددة الدكتور محمد شاكر عن انتهاء كافة المشاكل الفنية بالشبكة القومية للكهرباء بشكل كامل خلال 3 سنوات، وذلك خلال توقيع قرض تطوير شبكات نقل وتوزيع الكهرباء.

23 يوليو إجازة بأجر كامل للعاملين بالقطاع الخاص 

صرح وزير القوى العاملة الدكتور محمد سعفان عن منح كافة العاملين بمؤسسات القطاع الخاص إجازة بأجر كامل يوم الأحد القادم؛ بمناسبة احتفال جمهورية مصر العربية بثورة 23 يوليو، على أن يتم منح العامل ضعف الأجر في حالة العمل في ذلك اليوم.

افتتاح وزيرة التخطيط مؤتمر مشروع الترقيم المكاني

تفتتح اليوم الثلاثاء وزيرة التخطيط الدكتورة هالة السعيد فاعليات مؤتمر مشروع الترقيم المكاني والتطبيقات الحديثة، وذلك في حضور عدد من قيادات وحدة التطوير والابتكار  التابعة للوزارة.

قرض بـ37 مليار جنيه لتطوير شبكات نقل وتوزيع الكهرباء

صرح المتحدث الرسمي باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة الدكتور أيمن حمزة عن توقيع قرض بقيمة 37 مليار جنيها لتطوير شبكات نقل وتوزيع ومحطات الطاقة الكهربائية.

استخدام مصر الطاقة النووية سلميا عام 2020

صرح وزير التجارة والصناعة المهندس طارق قابيل عن استخدام مصر للطاقة النووية بشكل سلمي خلال عام 2020، كما صرح أيضا عن خفض عجز الميزان التجاري 17 مليار دولار خلال عام ونصف.

توقيع اتفاقية صرف العلاوة الاجتماعية بين أصحاب الأعمال والعمال اليوم

يشهد اليوم الثلاثاء رئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل توقيع اتفاقية العمل الجماعية الخاصة بصرف العلاوة الاجتماعية من أول يوليو الجاري بين أصحاب الأعمال والعمال.

فوز الاهلي على الزمالك بالدوري الممتاز بهدفين

فاز فريق النادي الأهلي على الزمالك بهدفين مقابل لا شئ بالمباراة التي أقيمت بينهما مساء أمس، وذلك ضمن مباريات ختام الأسبوع الرابع والثلاثين من الدوري المصري الممتاز.

متوسط سعر الدولار الأمريكي اليوم 17.90 بالبنوك

سجل متوسط سعر الدولار الأمريكي المتداول اليوم في البنوك 17.90 مقابل الجنيه المصري، وسجل 17.89 بالبنك المركزي المصري، كما سجل متوسط سعر الذهب عيار 24 اليوم 710 جنيها.

طقس اليوم مائل للحرارة على السواحل الشمالية حار على القاهرة

طقس اليوم مائل للحرارة على السواحل الشمالية، حار على القاهرة والوجه البحري حتى شمال الصعيد، كما يسود طقس شديد الحرارة على جنوب الصعيد، حيث تصل درجة الحرارة العظمى في محافظة القاهرة اليوم إلى 37 درجة.

كنتم مع النشرة الإخبارية لموقع مصر فايف، حيث نطلعكم على آخر أخبار مصر من خلال التحديث المستمر على مدار اليوم لأهم وآخر الأخبار المصرية.