ننشر المؤشرات الشبه نهائية للتنسيق للشعبة العلمي والأدبي .. قبل ساعات من إغلاق بابا التسجيل للمرحلة الأولي

ننشر المؤشرات الشبه نهائية للتنسيق للشعبة العلمي والأدبي .. قبل ساعات من إغلاق بابا التسجيل للمرحلة الأولي

ساعات قليلة وسيتم غلق باب التسجيل في المرحلة الأولي من تنسيق الثانوية العامة 2017، وسط توقعات بأن يشهد تنسيق كليات القمة العام الحالي انخفاض قوي ليصل إلى ما بين أربعة إلى سته درجات، ويشار إلى أن نسبة نجاح الثانوية العامة 2017 بلغت 72%.

ومن المتوقع أن يصل الحد الأدنى لكلية الطب إلى 399.5 بنسبة 97.4 % درجة، وهي تعد أقل نسبه يصل إليها التنسيق منذ سنوات، كما أنه من المتوقع أن ينخفض الحد الأدنى المتوقع للقبول بكليات طب الأسنان ليصل إلى 398 درجة بنسبة 97.1 % .

اقرا أيضا :

وفيما يتعلق بكلية الصيدلة، فمن المتوقع أن يسجل تنسيق كلية الصيدلة العام الحالي تراجع ليصل التنسيق إلى 393درجة بنسبة 95.9% ، أما كلية الهندسة فمن المتوقع أن يسجل 91.7%، ولهذا يعد تنسيق العام الحالي من أقل النسب الذي سجلها تنسيق كليات القمة منذ عده سنوات.

أما بالنسبة لطلاب الشعبة الأدبي فمن المتوقع أن يكون الحد الأدنى للقبول بكليات الاقتصاد والعلوم السياسية جامعة القاهرة 96.1 %، كما أنه طبقا للمؤشرات الأولية لتنسيق الثانوية العامة 2017، فمن المتوقع أن يكون الحد الأدنى للقبول بكلية إعلام القاهرة 95.5 %، والحد الأدنى لكليات الألسن 386.5 بنسبه 94.3%