تنسيق المرحلة الاولى من الثانوية العامة 2017 بوابة الحكومة المصرية tansik.egypt.gov.eg مؤشرات تنسيق الكليات القمة
تنسيق الثانوية العامة 2017

تنسيق الثانوية العامة 2017، تنطلق المرحلة الأولى من تنسيق الثانوية العامة اليوم الاثنين الموافق 17 يوليو 2017 وذلك عقب اعتماد نتيجة الثانوية العامة وظهورها رسمياً من الأربعاء الماضي، وتتجه الأنظار صوب التنسيق ومعدلات القبول بالكليات خلال هذا العام نظراً لإنخفاض نسبة النجاح والنسب المئوية للطلاب التي قد تعوق تحقيق أحلامهم في دخول كليات القمة.

أعلن مصدر بوزارة التعليم العالي أن المؤشرات الشبه النهائية للقبول بكليات القمة، حيث جاءت كلية الطب بنسبة 97.4%، وكلية طب الفم والأسنان 97%، وكلية الصيدلة وصلت 95.9%، وكلية العلاج الطبيعي 95.8%، وتكون كلية الطب البيطري بنسبة 95.4%، والهندسة 91.2%.

تنسيق المرحلة الأولى 2017

تستقبل بوابة الحكومة المصرية طلاب المرحلة الأولى من تنسيق الثانوية العامة للتسجيل عبر موقعها الإلكتروني، حيث حددت وزارة التعليم العالي الحد الأدني للمرحلة الأولى لشعبة علمي علوم بنسبة 95.12% وأكثر أي 390 درجة، وشعبة علمي رياضة 91.22% وأكثر عن مجموع 374 درجة، والمجموعة الأدبية يتم القبول بنسبة 79.51% وهي 326 درجة فأكثر.

وسوف تستمر المرحلة الأولى من الاثنين وحتى الجمعة 21 يوليو لعام 2017، وبعدها يتم غلق باب التسجيل ليتم وضع النتيجة النهائية لتنسيق المرحلة الأولى، حتى تنطلق المرحلة الثانية للقبول بالكليات والجامعات المصرية بعام 2017.

بوابة الحكومة المصرية

يمكن للطلاب متابعة تنسيق الثانوية العامة 2017 عبر بوابة الحكومة المصرية من أجل إكمال مرحلة التسجيل والتقديم للإلتحاق بموكب التنسيق ودخول الجامعة، وننشر لكم من خلال موقع “مصر فايف” خطوات التسجيل في تنسيق الثانوية العامة بكل سهولة ويسر.

1- الدخول إلى بوابة الحكومة المصرية من هنا.

2- ثم متابعة كيفية الحصول على الرقم السري.

3- البدء في الخطوة الأولى بإدخال رقم الجلوس ومتابعة البيانات.

4- ثم البدء في الخطوة التالية من إدخال رغبات القبول بالكليات.

ننشر لكم بالصور كيفية التسجيل في تنسيق المرحلة الأولى من الثانوية العامة.

الخطوة الأولى للتسجيل في تنسيق الثانوية العامة
الخطوة الأولى للتسجيل في تنسيق الثانوية العامة
الخطوة الثانية من تنسيق الثانوية العامة
الخطوة الثانية من تنسيق الثانوية العامة
الحصول على الرقم السري
الحصول على الرقم السري
خطوات إدخال رقم الجلوس
خطوات إدخال رقم الجلوس

 

سيتم متابعة نتيجة تنسيق المرحلة الأولى والتي يتم الإعلان عنها بمجرد إنتهاء التسجيل ليتم بعد ساعات نشر معدلات القبول والحدود الدنيا للكليات الأدبية والعلمية ويمكن معرفة النتيجة من خلال موقع مصر فايف لمتابعتها من هنا.

تراوحت المؤشرات الأولية للقبول بالجامعات المصرية لعام 2017 حيث جاء معدل كلية الطب 97.7% وهو مايقل بنسبة نصف بالمئة عن العام الماضي، وسوف تتراوح كلية الصيدلة من 96.6 إلى 96.2%، وينتظر طلبة الشعبة الهندسية إنخفاض تنسيق الثانوية العامة 2017 للقبول بالهندسة بفارق واحد بالمئة.

تستقبل معامل الجامعات في الساعات الأولى من صباح اليوم الاثنين تسجيل وإدخال رغبات طلاب الثانوية العامة مع بدء المرحلة الأولى من تنسيق الثانوية العامة 2017 وتم تحديد الحد الأدنى لتلك المرحلة وسارع بالتسجيل قبل فوات الأوان.

بمجرد إنتهاء تسجيل المرحلة الأولى من تنسيق الثانوية العامة 2017، تبدأ نتيجة التنسيق في الظهور والتي تبدأ بعد 72 ساعة من إغلاق باب التسجيل، والذي بدأ منذ ساعات من اليوم عبر الموقع الإلكتروني لبوابة الحكومة المصرية، وسوف نتابع لكم المؤشرات الأولية للقبول في تنسيق الكليات لحظة بلحظة فور وصول أخبار جديدة.

استمرت معامل الجامعات لليوم الثاني في إدخال رغبات الطلاب في تنسيق الثانوية العامة 2017، وذلك من خلال بوابة الحكومة المصرية، ليستمر الطلاب في كتابة وتسجيل الكليات المتاحة في تنسيق المرحلة الأولى.

يترقب الطلاب مرحلة التسجيل في تنسيق الثانوية العامة ليتم الإعلان عن النتيجة في أسرع وقت، حيث أن نسبة قليلة من الممكن أن تعوق بين طالب والآخر في دخول الكلية التي يتطلع إليها، تابعونا عبر موقع مصر فايف وسوف نعلن لكم نتيجة تنسيق المرحلة الأولى فور انتهاء التسجيل.

نتابع لكم مؤشرات تنسيق الثانوية العامة 2017، حيث ازدادت الأخبار حول صدور نتيجة التنسيق ولكن ننفي تلك الأخبار بأنها الكلام النهائي لتنسيق المرحلة الأولى، ولكن تلك مؤشرات بحسب أعداد الطلاب، وسوف نتابع معكم أخبار التنسيق على مدار الساعات القادمة.

نوجه عناية الطلاب أن المرحلة الأولى من تنسيق الثانوية العامة لعام 2017 مازال مستمراً، ويتم العمل في الموقع في أي وقت على مدار اليوم يمكن للطالب إدخال رغباته والتأكد من ترتيبها من خلال موقع بوابة الحكومة المصرية لحين إعلان نتيجة التنسيق.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. انا عوزه اعرف المعهد الصحى دا اقليمى ولا لا يعنى ينفع اروح امبابه وانا من المنوفيه

  2. من فضلك محتاجين مساعده ضروري لمعرفة نتيجة اختبار القدرات لفنون جميله لأن الموقع الخاص بالتنسيق مغلق

    1. على حسب محافظة ايه بتدخل موقع الكلية التابع للجامعة وبتكون عليه اسماء المقبولين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.