أخيرا.. إنكسار الموجه شديدة الحرارة

أخيرا.. إنكسار الموجه شديدة الحرارة
إنكسار الموجه شديدة الحرارة

أخيراً وبعد ما يقرب من أسبوع ، ستنكر الموجة شديدة الحرارة، والتى بلغت درجات العظمي بها مايزيد عن 40 درجة مئوية ، حيث أعلن خبراء هيئة الارصاد الجوية عن أن درجات الحرارة ستبدأ في الانخفاض خلال الساعات المقبلة بمقدار درجة واحدة يومياً ، حتى تسجل درجة الحرارة يوم الخميس المقبل نحو 36 درجة.

من جهته قال الدكتور أحمد عبد العال رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية ، أن هذه الموجة شديدة الحرارة ستبدأ في الانكسار بداية من الغد، حيث ستبدأ درجات الحرارة في الانخفاض التدريجي بمعدل درجة واحدة يومياً.

وأشار الدكتور أحمد عبد العال بأن تلك الموجات شديدة الحرارة سوف تتكررخلال فصل الصيف إلا أنها تكون بدرجات أعلي من فصل الربيع.

ونصح الدكتور أحمد عبد العال المواطنين بضرورة عدم التعرض بشكل مباشر لأشعة الشمس  خاصة في أوقات الظهر والعصر ، والمداومة على شرب المباه لفترات قصيرة ، والجلوس في الاماكن جيدة التهوية .

وأضاف الدكتور أحمد عبد العال بأن مصر تتأثر حالياً بمنخفض الهند الموسمي والذي يأتي من الهند محملاً معه كتل هوائية من المناطق الاستوائية مروراً بالجزيرة العربية ، مما يجعل تلك الكتل الهوائية حارة وعندما تمر تلك الكتل بالبحر المتوسط تتشبع ببخار الماء مما يؤدي إلى إرتفاع نسبة الرطوبة.