تعرف على 4 نصائح كيفية إطالة عمر سيارتك الجديدة والحفاظ عليها

تعرف على 4 نصائح كيفية إطالة عمر سيارتك الجديدة والحفاظ عليها
تعرف على 4 نصائح كيفية إطالة عمر سيارتك الجديدة والحفاظ عليها

يسأل بإستمرار أصحاب السيارات كيف يمكن الحفاظ على السيارة الجديدة لفترة أطول. بالإضافة إلى ذلك يهتم فقط وكلاء بيع السيارات بالمبلغ الذي يدفعه الشخص، ولكن لا يهتمون بتقديم بعض الإرشادات التي يجب إتباعها بعد شراء السيارة الجديدة. في حين أنه من المكلف شراء سيارة جديدة كل بضع سنوات، بل هو أيضاً تكلفة إصلاح السيارة قد تكون بمبالغ باهظة .

هنا بعض النصائح المفيدة في إطالة عمر سيارتك الجديدة وتوفير المال على المدى الطويل 
1- عند شراء سيارة جديدة يجب الحذر عند التعامل معها لأن مثل المولود الصغير، الذي يجب التعامل معه بأسلوب خاص وبحرص شديد، حتى لا يحدث أعطاب عديدة . ويقول الخبراء إذا كانت السيارة جديدة ينبغي أن يقوم صاحبها بإجراء صيانه لها الـ 1000 كيلو متر، لأن معظم التروس التي بها جديدة، لذا يجب تركها لفترة معينة حتى تعمل بصورة جيدة .

2- ينصح الخبراء أيضاً، يجب على السائق بعدم الضغط على دواسة الوقود بقوة حتى لا يحدث أعطاب بشكل مفاجئ لأن علبة تروس السيارة لا تزال جديدة وتحتاج إلى التليين، مما يؤثر على عمر المحرك أو تتأثر أسطوانة الوقود .

3- الإطارات لها دوراً كبيراً في إطالة عمر السيارة، لأن الإطارات الجديدة سوف تحتاج إلى السير تقريباً 200 كيلومتر حتى تكون دخلت مرحلة التعود على الطرقات .

ويقول الباحثون ، الإطارات الجديدة تكون عادة مزودة بشحم عازل، لذا تحتاج أن تقطع مسافات معينة حتى يزيل الإطارات كل آثار الشحم وتصبح ملائمة للسير ولا تتعرض لإنزلاق مفاجئ. والأمر نفسه عند إستخدام الفرامل يجب الحذر بشده بعد شراء سيارتك الجديدة لأن الفرامل تحتاج إلى وقت حتى تعمل بكفاءة تامة .

 

4- لا داعي لتغيير الزيت، في بعض الأحيان يقول عامل محطة الوقود أنه يجب تغيير الزيت، هذا قد يؤدي بتسريع تلف بعض الأجزاء في المحرك أو الأجزاء الأخرى التابعة له. ويقول الخبراء أن عملية تغيير الزيت في وقت مبكر ليس من الضرورة على الإطلاق، والسيارة الجديدة بأسطواناتها مزودة بتقنيات عاليه، ولاتحتاج إلى تغيير الزيت إلا بعد مرور فترة طويلة. وينصحون أيضاً أن السيارة الجديدة تحتاج لتغيير زيت المحرك أو زيت الفرامل بعد مرور عامين أو اقل من هذا. والسيارات الجديدة متوفر فيها ضبط حساسية نقل الضغط الواقع من دواسة الفرامل إلى أسطوانات الفرامل بالعجلات، ولكن ليس هذا متوفر في السيارات القديمة .

أيضاً من بعض النصائح هو تنبيه ضغط الزيت، فإذا ظهر المؤشر منخفض يجب على قائد السيارة التوقف فوراً لضبطه، لأن هذا سوف يؤدي بطء قدرة المكابح للسيارة .

Source: Al-Arab.co.uk