عمليات زراعة الشعر | Hair transplantation بالتفصيل والفيديو وكل ماتريد معرفته عن زراعة الشعر

عمليات زراعة الشعر | Hair transplantation بالتفصيل والفيديو وكل ماتريد معرفته عن زراعة الشعر
زراعة الشعر

أصبحت عمليات زراعة الشعر في السنوات الأخيرة تحظي بشعبية كبيرة خاصة بين أبناء الوطن العربي بشكل عام وابناء الخليج العربي بشكل خاص، حيث تشير التقارير إلي أن عمليات زراعة الشعر قد تضاعفت بنسبة كبيرة في الشهور الأخيرة، خلال هذا الموضوع سوف نقدم لكم كل ما يخص عملية زراعة الشعر في وكذلك أفضل الاماكن التي يمكنك زيارتها من أجل عمليات زراعة الشعر وكذلك أسعار وتكاليف عمليات زراعة الشعر.

وفقاً لما ذكر في الموسوعة الحرة ويكيبيديا عن زراعة الشعر، أنه إجراء طبي قديم يعود لعام 1950، وله العديد من الطرق، كما أنه مؤلم بعض الشيء ويمكن التغلب على هذا الألم بالبنج الموضعي، كما تبلغ نسبة نجاح العملية 95% تقريباً.

احدث طرق زراعة الشعر 2017

كانت الطريقة التقليدية القديمة يقوم فيها الطبيب باستئصال الشعرة من جذورها من مؤخرة الرأس، ثم يزرعها في المكان الخالي من الشعر، وتتم عملية زراعة الشعر تحت التخدير الموضعي، أي يكون المريض واعي تماماً.

زراعة الشعر بتقنية  Funicular Unit Transplantation FUT

يوجد طريقتان لأخذ الشعرة من الجذور، الطريقة الأولي هي تقنية FUT، يؤخذ فيها شريحة صغيرة من مؤخرة الرأس، ويقوم الطبيب بتقسيمها إلي شرائح، كل شريحة بها شعرة واحدة.

زراعة الشعر بالاقتطاف | تقنية FUE

زراعة الشعر بطريقة الاقتطاف، وهي الطريقة الغير جراحية، وهي الأحدث حاليا، حيث ابتكر الأطباء جهاز يقوم بسحب شعرة واحدة فقط واستخلاصها من الجذور في بصيلتها، ويقوم بحقنها مرة أخري فى المكان الخالى من الشعر، ثم تنبت بعد ذلك كل البصيلات التى تم زراعتها، وخلال 6 اشهر ينبت الشعر للطول الطبيعى.

زراعة الشعر في السعودية

يعد شباب المملكة العربية السعودية وفقاً لآخر الاحصاءات، هم الأكثر اهتماما بعمليات زراعة الشعر، وقد انتشرت في الآونة الأخيرة العديد من مراكز زراعة الشعر في السعودية، ولعل المقبل على العملية لديه العديد من التساؤلات التي تدور فى ذهنه أولها، كيف يختار الطبيب الصحيح؟ فيما يلى سنقدم لكم بعض النصائح حول اختيار الطبيب الماهر لاجراء عملية زراعة الشعر.

افضل مكان لزراعة الشعر

  • لابد أن تحرص جديا قبل اختيار الطبيب، ولا تعتمد على حجم الدعايا الطبية، فالأغلب الأعم منها يكون مجرد دعايا وليس له أى اساس من الصحة.
  • الطبيب الجيد يخبرك بكل تفاصيل العلمية، ويطلعك على احتمالات النجاح واحتمالات الفشل.
  • حاول أن تتواصل مع أى شخص قد أجرى العملية عند هذا الطبيب، أو عند مركز زراعة الشعر الذى تنوى الذهاب اليه، وابحث عن صفحتهم على الفيس بوك وتويتر وحاول أن ترى تقييمات العملاء، وتتواصل مع أحدهم شخصيا، وذلك للحصول على افضل دكتور زراعة شعر فى السعودية.
  • ولابد أن يكون دكتور زراعة الشعر حاصل على عضوية الجمعية الأمريكية لجراحة التجميل أو الجمعية البريطانية أو الجمعية الدولية لزراعة الشعر.
    لابد أن يكون حاصل على البورد الأمريكي أوالكلية الكندية.
    أن يكون خبير في عملية زراعة الشعر لمدة 5 سنوات على الأقل.

زراعة الذقن | زراعة شعر الذقن | زراعة اللحية

يمكن زراعة شعر الذقن أو اللحية وكذلك الشارب، لكن عادة ما تكون النتائج غير مرضية تماما لأصحابها، حيث أن طبيعة شعر الذقن مختلفة كلية عن طبيعة شعر الرأس.

نسبة نجاح عملية زراعة الشعر

عادة ما يتساءل البعض عن نسبة نجاح عملية زراعة الشعر قبل أن يقبلوا على العملية، عادة ما تبلغ نسبة نجاح عمليات زراعة الشعر 95% إن تم الإختيار الجيد للطبيب وللمستشفى أو لمركز زراعة الشعر.

تكلفة زراعة الشعر

تتراوح تكلفة زراعة الشعر ما بين حوالي  700 دولار الي 2000 دولار تقريبال في كافة الدول العربية، أما زراعة الشعر في تركيا فتتراوح اسعارها مابين 2000 الي 5000 دولار .

فيديو طريقة زراعة الشعر | Hair transplantation

https://www.youtube.com/watch?v=i53Q0reHXaE