عاجل| المالية تصدر قواعد صرف علاوة غلاء المعيشه والعلاوة الدورية خلال ساعات

عاجل| المالية تصدر قواعد صرف علاوة غلاء المعيشه والعلاوة الدورية خلال ساعات
الزيادات الفعلية للمعاشات

يستعد وزير المالية الدكتور عمرو الجارحي لإصدار قواعد صرف علاوة غلاء المعيشة لجميع موظفي الجهاز الإداري للدوله خلال ساعات، حيث قد أصدر وزير المالية قرار بصرف علاوة غلاء معيشة بحد أدنى 65 جنيه وبحد أقصى 130 جنية، على أن يتم ضم تلك العلاوة إلى الأجر الأساسي لجميع العاملين سواء المخاطبين وغير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية.

كما سيقوم الدكتور عمرو الجارحي بإصدار قواعد صرف العلاوة الدورية للسنه المالية الجديدة لغير الخاضعين لقانون الخدمة المدنية، وقد كشفت لنا بعض المصادر أن إصدار صرف العلاوتين جاء في نفس الوقت ضماناً لصرفهما مع راتب يوليو المقبل.

هذا وقد جاء قرار رقم 78 لسنه 2017 بمنح العاملين بالجهاز الإداري للدولة علاوة استثنائيه من غير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية بنسبة 10٪ ، وللمخاطبين علاوة غلاء معيشة استثنائيه بنسبة 7%، على أن يتم إضافة العلاوة على الأجر الأساسي للموظف وبحد أدنى 65 جنيه وحد أقصى 130 جنيه.

وقد أشار القانون إلى صرف العلاوة لجميع العاملين حتى العاملون بقطاع الأعمال العام، على أن تضع تلك الشركات المعايير الخاصة بالصرف المناسبة لها.

كما نص القرار على عدم صرف العلاوة للعاملين بالخارج والحاصلون على إجازات خاصة بدون مرتب والموظفين بالإجازات والمنح الدراسية والبعثات.