9 طرق رائعة لإستخدام ماء الورد Rose water

9 طرق رائعة لإستخدام ماء الورد Rose water
9 طرق رائعة لإستخدام ماء الورد Rose water

 

 

تعتبر الورود هى “ملكة الزهور” ويمكن أن تضيف أناقة وسحر حقيقي إلى أي حديقة أو بداخل المنزل . ولكن عده دراسات أكدت أن رائحة الورد تساعد على خفض الدم المرتفع ومستويات هرمون Cortisol . وماء الورد يحتوي على مضادات أكسدة وخصائص مطهر ومضاد للألتهابات . لذلك هو واحد من أفضل الإستخدامات للعناية بالبشرة وأيضاً الشعر .
هنا طرق جديدة مذهلة لأستخدام ماء الورد Rose water

1- ممتاز للبشرة الجافة

ماء الورد جيد للبشرة ، وخاصة الجافة . يمكن أن يساعد على ترطيبها وتقليل جفافها . ووضع 3 ملاعق كبيرة من ماء الورد + ملعقة صغيرة جلسرين في زجاجة رذاذ ، ثم يمزج جيداً ، ويتم تطبيق هذا المرطب على البشرة يومياً ( ومن الأفضل مساءاً ) . أيضاً بهذا الخليط يتم تدليك الشفاه .

2- خشونة وتشقق الكعبين

مزج كميات متساوية من ماء الورد + الجلسرين ، ويتم دهان الكعبين قبل النوم .

9 طرق رائعة لإستخدام ماء الورد Rose water 1

3- يحسن المزاج 

رائحة ماء الورد تساعد على التهدئة ويمكن أن تعزز مزاجك . أيضاً لديه خصائص مضادة للأكتئاب والتوتر . عمل كوب شاي يحتوي على ماء الورد الساخن + كيس كاموميل ، ويشرب قبل النوم .

4- لعلاج إنتفاخ العينين وآثار الإجهاد
يمكن للعيون المتعبة تفسد جمالك . وماء الورد يساعد على إسترخاء العينين وتقليل الإنتفاخ . وعمل كمادات ماء الورد المثلج لمده 10 دقائق . وتكرر حسب الحاجة .

5- رائحة جذابة للمفروشات

رش ماء الورد على جميع المفروشات ، ليس فقط لإكساب رائحة ذكية ومنعشة ، ولكن يساعد على الشعور بالإسترخاء والحد من التوتر .

6- لشعر براق ويساعد على نموه

ماء الورد لعلاج جميع مشاكل الشعر ، ويساعد على نموه . نصف فنجان ماء ورد ويتم تدليك الشعر بعد الشامبو والبلسم ويترك لمده 10 دقائق . ثم برفق يتم شطف الشعر بقليل من الماء البارد .

7- علاج حب الشباب

ماء الورد بمثابة تونر Toner ، ويعمل على شد البشرة وإزالة حب الشباب وتهدئة الجلد . ومزج ماء الورد + جل الصبار ويستخدم على بشرة نظيفة يومياً ( مساءاً ) .

9 طرق رائعة لإستخدام ماء الورد Rose water 2

8- حمام بخار الوجه

ماء الورد هو واحد من أكثر الإستخدامات التي تناسب جميع أنواع البشرة . لذلك عمل حمام بخار للوجه بإضافة فنجان ماء ورد أو الورود  ، هذا يساعد على تفتيح مسام البشرة وإزالة الخلايا الميتة وإكسابها اللون الوردي .

9- رائحة ذكية للقطط والكلاب

لإكساب قطتك أو الكلاب رائحة جميلة . في زجاجة رذاذ ملء 3/4 ماء + 1/4 ماء ورد .

Source: Top10remedies, style craze