أوامر عاجلة من الحكومة بشأن صرف المقررات التموينية بالزيادات الجديدة تُسعد ملايين المصريين

أوامر عاجلة من الحكومة بشأن صرف المقررات التموينية بالزيادات الجديدة تُسعد ملايين المصريين

أمر رئيس مجلس الوزراء المصري المهندس “شريف إسماعيل”، بضرورة اتخاذ الإجراءات اللازمة لبدء صرف المقررات التموينية، بالزيادات التي أقرها الرئيس “عبد الفتاح السيسي”، اعتبارا من أول شهر يوليو المقبل.

كما شدد رئيس مجلس الوزراء على ضرورة إنهاء كافة الإجراءات الخاصة بحزمة الحماية الاجتماعية، التي أقرها رئيس الجمهورية وتنفيذها، مع بداية الشهر المقبل، وذلك في إطار المتابعة المستمرة لملفات عمل الوزارات خلال أيام عيد الفطر المبارك، خاصة فيما يرتبط بتقديم الخدمات العامة.

 

وأكد “إسماعيل”، على أن الحكومة المصرية تعمل على تحقيق العدالة الاجتماعية، بما يكفل الحياة الكريمة للفئات الأكثر احتياجا، وذلك من خلال توفير السلع الغذائية الأساسية، والوصول بها إلى المواطنين في المناطق المستهدفة بالمحافظات، بما يسهم في تلبية متطلباتهم والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة لهم.

وجدير بالذكر، أن مجلس الوزراء برئاسة المهندس “شريف إسماعيل”، قد قرر بناء على توجيهات الرئيس “عبد الفتاح السيسي”، زيادة الدعم المقرر لكل فرد بالبطاقات التموينية من 21 جنيها إلى 50 جنيها، اعتبارا من أول شهر يوليو المقبل، وبحد أقصى 4 أفراد لكل بطاقة تموينية، وأما بالنسبة للفرد الخامس سيتم رفع الدعم المخصص له من 21 جنيها إلى 25 جنيها.