في عيد الفطر.. تعرف على أشهر عادات رؤساء مصر في هذه المناسبة

في عيد الفطر.. تعرف على أشهر عادات رؤساء مصر في هذه المناسبة

يحتفل اليوم المسلمون في جميع أنحاء العالم، بعيد الفطر المبارك، وفي هذا الصدد نقدم لكم جانباً من حياة رؤساء مصر، في هذه المناسبة، فالرؤساء بشر عاديون، يأكلون ويشربون، كغيرهم من الناس، يظهر جانب من حياتهم، بينما يحتفظون بجانب آخر ملئ بالأسرار.

محمد نجيب

في عيد الفطر.. تعرف على أشهر عادات رؤساء مصر في هذه المناسبة 7

أول رئيس لجمهورية مصر العربية، اللواء أركان حرب محمد نجيب، أدى صلاة العيد مرة واحدة أثناء حكمه للبلاد، في ميدان عرابي بالقاهرة، وسط حضور المئات من المصريين.

جمال عبدالناصر

ثاني رئيس لجمهورية مصر العربية، تميز بكرم طباعه، وبساطة أسلوبه، اعتاد في عيد الفطر، أن يصلي صلاة العيد في مسجد الحسين بالقاهرة، ثم يتوجه بعد ذلك إلى زيارة ضريح الإمام الحسين، وذلك قبل إلقاء خطبته للمواطنين.

في عيد الفطر.. تعرف على أشهر عادات رؤساء مصر في هذه المناسبة 8

قيل عن الرئيس جمال عبدالناصر، أنه اعتاد على اصطحاب وزير التموين، أثناء جولته في الأعياد مع (وزير التموين)، لتوفير الأقمشة الفقراء كعيدية منه لهم.

أنور السادات

في عيد الفطر.. تعرف على أشهر عادات رؤساء مصر في هذه المناسبة 9

ثالث رؤساء مصر، محمد أنور السادات، كان يصلي العيد مثل (جمال عبدالناصر) في مسجد الحسين، ثم يتجه لزيارة القبور، ووضع إكليل الزهور على قبر ” عبدالناصر ”، ثم يتجه إلى مسقط رأسه قرية (ميت أبو الكوم)، من أجل زيارة ضريح والده.

محمد حسني مبارك

رابع رئيس لمصر، حكم مصر لمدة ثلاثين عاماً، كان يصلي العيد في مسجد الحسين، ولكن أدى الصلاة في آخر مرة بمسجد السلام بشرم الشيخ.

في عيد الفطر.. تعرف على أشهر عادات رؤساء مصر في هذه المناسبة 10

اختلف “مبارك” عن غيره من الرؤساء في بعض العادات منها:

– إختيار المصلين قبل العيد بشهور، وفقاً لكشف أمنية.

– آخر صلاة له، قام بوضع ساتر في المسجد لحجبه عن المصلين.

محمد مرسي

في عيد الفطر.. تعرف على أشهر عادات رؤساء مصر في هذه المناسبة 11

رئيس مصر الخامس، أول رئيس مدني منتخب بعد ثورة 25 يناير، لم يؤدي صلاة العيد سوى مرة واحدة، وكانت في مسجد (عمرو بن العاص) بمصر القديمة، وألقى بعد الصلاة خطبة في المصلين، داخل المسجد.

السيسي

عبدالفتاح السيسي، رئيس مصر السادس، أدى منذ توليه حكم مصر، 7 صلوات، الأولى كانت بمسجد القوات الجوية، والأخيرة كانت بمسجد المشير طنطاوي الموجود بالتجمع الخامس، والصلاة الثامنة كانت اليوم بالإسكندرية، في مسجد محمد كريم بقاعدة رأس التين البحرية.

في عيد الفطر.. تعرف على أشهر عادات رؤساء مصر في هذه المناسبة 12

يذهب ” السيسي ” بعد صلاة العيد إلى أحد شاليهات المعمورة، مع أسرته، ليتناول وجبة الغداء، التي تتكون من لحوم مشوية، وكوب برتقال، وطبق سلطة خضراء، ثم يتجول بدراجته داخل المعمورة.