نتيجة الثانوية الأزهرية 2017 جميع الشعب والمحافظات الآن عبر بوابة الأزهر الإلكترونية

نتيجة الثانوية الأزهرية 2017 جميع الشعب والمحافظات الآن عبر بوابة الأزهر الإلكترونية
نتيجة الثانوية الأزهرية 2017

نتيجة الثانوية الأزهرية 2017 ، حالة من الترقب تسيطر على طلاب الثانوية الأزهرية، حيث ينتظر الطلاب بفارغ الصبر ظهور نتائج الثانوي الأزهر الشريف على موقع بوابة الأزهر الإلكترونية، للاطمئنان على نتيجتهم، خصوصًا بعد انتهاء الامتحانات من شهر يوتو الماضي، واستغرقت الامتحانات 14 يومًا متفرقًا، كما انتهت جميع الكنترولات الآن من أعمال التصحيح ورصد الدرجات

أشار وكيل الأزهر الدكتور عباس شومان، أن موعد نتيجة الثانوية الأزهرية الدور الأول جميع الشعب، منها شعبة علمي وأدبي وشعبة الشريعة الإسلامية، لن تتأخر عن الأسبوع المقبل، وقام بالتنبيه على المصححين بعدم الاستعجال نهائيًا، ليحصل كل طالب على حقه، لأن الضغط الشديد على المصححين سيؤدي إلى حدوث أخطاء في التجميع والرصد، ولن يحقق مصلحة الطالب.

نتيجة الثانوية الأزهرية 2017

نتيجة الثانوية الأزهرية 2017 عبر بوابة الأزهر الإلكترونية. (ظهرت منذ قليل)

وقال وكيل الازهر الدكتور عباس شومان، أن عدد إجمالي طلاب الثانوي الأزهري 166778، وتقدم للامتحانات 144177 طالب وطالبة، بالإضافة إلى أن نسبة النجاح بلغت  57.2 %، ووصلت نسبة الرسوب إلى 29.9%، معلناً عن فتح أبواب الطعن لمدة شهر كامل، والذي لديه حق سيأخذه بعد التأكد من ذلك.

وتعقد مشيخة الأزهر الشريف، مؤتمراً صحفياً، يوم السبت الموافق 15 يوليو الجاري، الساعة الحادية عشر ظهراً، تعلن فيه عن نتيجة الثانوية الأزهرية 2017، وقام الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب بتهنئة أوائل الثانوية الأزهرية هاتفياً، مساء أمس الجمعة، متمنيًا لهم النجاح والتوفيق.

نتيجة شهادة الثانوية الأزهرية 2017
نتيجة شهادة الثانوية الأزهرية 2017
بوابة الأزهر الإلكترونية
بوابة الأزهر الإلكترونية

أوائل الثانوية الأزهرية

الشعبة الاسم المجموع
الإسلامية محمد أحمد عبد الوهاب سيد 646 درجة
الأدبي (مبصر) سهيلة مجدي فاروق سعد 612 درجة
الأدبي (كفيف) أمل محمد أحمد عبد الغفار فودة 583 درجة
العلمي إيمان عزيز محمود حسن كاشف 648 درجة

بوابة الأزهر الإلكترونية

وتزداد عملية بحث الطلاب خلال هذه الفترة عن نتيجة الثانوية الأزهرية 2017، بسبب اقتراب موعد إعلانها، بعد أن أكد وكيل الأزهر، أن عمليات التصحيح انتهت بشكل كامل، ولكن يتم خلال هذه الفترة رصد الدرجات، مؤكداً أن النتيجة ستظهر في أسرع وقت، على أن يتم الإعلان عن النتيجة بشكل رسمي من خلال الوسائل التالية:

  • بوابة الأزهر الإلكترونية من هنا.
  • بوابة الأزهر التعليمي من هنا.
  • يمكن معرفة النتيجة عن طريق الاتصال على الخط الساخن لمشيخة الأزهر 19439.
  • ينشر مصر فايف فور ظهورها رسميًا.

وحتى الآن لم تظهر نتيجة الثانوية الأزهرية 2017 الدور الأول ولكن من المترقب إعلان النتيجة خلال المؤتمر الصحفي الذي يُعقد صباح يوم السبت الأسبوع المقبل، حسبما نشرت العديد من المواقع بأن موعد ظهور النتيجة النهائي هو  يوم السبت.

هذا وسيتم الإعلان عن النتيجة بعد أن يتم الانتهاء تماماً من عمليات رصد درجات الطلاب، على الموقع الرسمي التابع لـوزارة الأزهر، لكي يتمكن الطلاب من معرفة نتيجة الثانوية الأزهرية الدور الأول 2017 فور ظهورها، وسيتم تحديث محتوى هذه المقالة حيال أي تغيرات طارئة من الوزارة.

 

 

وستنشر بوابة الأزهر الإلكترونية نتيجة الثانوية الأزهرية 2017 فور ظهورها، حيث يترقب جميع الطلاب الآن ظهور نتائج الأزهر الشريف برقم الجلوس شعبة علمي وأدبي وشريعة إسلامية، حيث أن النتيجة لم تظهر حتى هذه اللحظة، وسنوافيكم بآخر أخبار نتيجة الشهادة الثانوية الأزهرية 2017 الدور الأول.

وستظهر نتيجة الثانوية الأزهرية على موقع بوابة الأزهر الإلكترونية في كل الأقسام والمحافظات خلال أيام قليلة، وسنوافيكم بالنتيجة فور ظهورها، ولذلك يمكن كتابة رقم الجلوس والتخصص في تعليق بالأسفل لكي تحصل على النتيجة عند ظهورها.

وحتى الآن نحن في انتظار ظهور نتيجة الثانوية الأزهرية 2017 الدور الأول جميع الشعب، حيث أنها لم تظهر بعد، ونرصد لكم النتيجة في هذا الخبر عند اعتمادها وإعلانها، ولذلك يمكن لجميع الطلاب تسجيل رقم جلوسهم في تعليق، وكذلك اسم الشعبة، لتحصل على النتيجة عند إعلانها صباح يوم السبت رسمياً.