مفاجأة.. 9 أيام كاملة إجازة عيد الفطر 2017 للموظفين بالحكومة المصرية !

مفاجأة.. 9 أيام كاملة إجازة عيد الفطر 2017 للموظفين بالحكومة المصرية !
إجازة عيد الفطر 2017

إجازة عيد الفطر 2017 ، أصدر رئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل، قراراً وزارياً بأن يكون يوم الخميس الوافق 29 يونيو إجازة رسمية مدفوعة الأجر، في كل من المصالح الحكومية والوزارات وشركات قطاع الأعمال العام والخاص، وذلك بدلاً من يوم الجمعة 30 يونيو بمناسبة ذكرى الثورة، ولا تسري الإجازة على أعمال الامتحانات في المعاهد والجامعات والمدارس.

إجازة عيد الفطر 2017

وحسبما نشر  موقع “المصري اليوم”، أشار موظفون بالحكومة المصرية، بأن القرار الذي أصدره شريف إسماعيل يعني أن إجازة عيد الفطر 2017 ستستمر لمدة تسعة أيام كاملة، على أن الأغلبية سوف تقوم بطلب إجازات جماعية يوم الأربعاء المقبل، حيث ستسرى الإجازة من يوم الخميس وحتى يوم السبت.

مفاجأة.. 9 أيام كاملة إجازة عيد الفطر 2017 للموظفين بالحكومة المصرية ! 1

هذا وقال رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة السابق – صفوت النحاس، بأنه لا يحق طلب إجازة عن يوم تتبعه وتسبقه إجازة، وفقاً لكتاب دوري قديم من الجهاز المركزي، ناصحاً بأن يقوم الموظف بتقديم إجازة عارضة وفي حالة رفضها يقدم إجازة إعتيادية ويتم خصمها من رصيد إجازته.

وأشارات هيئة البحوث الفلكية بأن غداً الأحد هو موعد أول أيام عيد الفطر المبارك 2017.

والجدير بالذكر بأن منظمات الأعمال قامت بانتقاد قرار رئيس الحكومة، واعتبروه تعطيلاً للعمل، كما أكد أحمد عطية – عضو مجلس إدارة اتحاد الغرف السياحية السابق، بأن هذا القرار يوقف حال البلد، بالإضافة إلى أن النشاط السياحي لن يستفيد من إجازة عيد الفطر 2017 ، بسبب ارتفاع الأسعار.