غسل شعرك له أصول .. تعرف على أهم الطرق الصحيحة

غسل شعرك له أصول .. تعرف على أهم الطرق الصحيحة
غسل شعرك له أصول .. تعرف على أهم الطرق الصحيحة

 

غسل الشعر من أهم الطرق للحفاظ على جماله وسر قوته ونعومته ، ولكن ليس كما هو شائع ومعتاد أن يتم غسله بالشامبو ، بل هناك أسلوب خاص لغسل شعرك بالطرق الصحيحة  . هنا سنتعرف كيف يتم غسل الشعر وفقاً لخبراء متخصصين في العناية بالشعر .

1- نقع شعرك

قبل تطبيق الشامبو ، يجب نقع شعرك في الماء لمده دقيقة أو أثنين . والسبب أن هذا يفتح مسام فروة الرأس ، ولكن لا يستخدم الماء الساخن بل الدافئ قليلاً .

2- قليل من الشامبو

في حقيقة الأمر شعرك لا يحتاج غير قليل جداً من الشامبو ، كمية قليلة منه مع قليل من الماء تكفي تماما لتنظيف شعرك . والسبب الأكثار من الشامبو يتلف ويدمر الشعر على المدى الطويل .

 

3- ” لا فرك بقسوة “

غالباً بعد حصولنا على الحمام يتم فرك الشعر وفروة الرأس بواسطة المنشفة بقسوة ، بغرض أن يجف شعرك بسرعة . هذا الأسلوب يؤدي لتساقط الشعر ، والأسلوب الصحيح التجفيف برفق ، أيضاً من الأفضل تجفيف شعرك منشفة قطن أو تي شيرت قطن قديم ، هذا يحمي شعرك أكثر .

غسل شعرك له أصول .. تعرف على أهم الطرق الصحيحة 1

4- غسل جذور الشعر فقط

إذا كان شعرك طويل يتم التركيز أكثر على الجذور وفرة الرأس وليس أطراف الشعر . وهذا لأن معظم الزيوت والأوساخ عند هذا المكان فقط وليس على أطراف الشعر كما يعتقد البعض .

5- إستخدام الزيت قبل الشامبو

قد يكون هذا الأسلوب منذ سنوات طويلة يتبع ، بأن يتم دهان الشعر بأي نوع زيت متاح مثل زيت جوز الهند أو زيت اللوز قبل غسل شعرك أو أثناء الليل . والسبب تلك الطريقة تحافظ على شعرك كلياً وتقلل الأضرار والمواد الكيميائية في الشامبو .

 

6- تمشيط شعرك برفق وهو رطب

بعد الإستحمام يجب تمشيط شعرك برفق لأن عرضه للتقصف والتساقط ، أيضاً يستخدم مشط خشب أو ذو أسنان واسعة .