دراسة أسبانية جديدة : صحتك مكتوبة في النجوم ، والشهر الذي ولدت فيه يؤثر عليك

دراسة أسبانية جديدة : صحتك مكتوبة في النجوم ، والشهر الذي ولدت فيه يؤثر عليك
دراسة أسبانية جديدة : صحتك مكتوبة في النجوم ، والشهر الذي ولدت فيه يؤثر عليك

 

وفقاً لأبحاث جديدة ، أن شهر ولادتك يمكن أن يؤثر على الأمراض التي سوف تتعرض لها . علماء أسبانيون قاموا بتقسيم شهور الميلاد إلى 27 مرض من الأمراض المزمنة المختلفة . وكان الرجال الذين ولدوا في أيلول / سبتمبر أكثر عرضه لمشكلة الغدة الدرقية . وكانت الفتيات في شهر يونيو أقل عرضه للإصابة بالصداع النصفي ومشاكل سن اليأس . وعموما ، فإن الأطفال في أيلول / سبتمبر هم الأقل عرضه للمعاناة من الأمراض المزمنة .

وقال الخبراء أن التغيرات الموسمية في الأشعة فوق البنفسجية ، ومستويات فيتامين (د) والفيروسات – هم الأكثر شيوعاً في فصل الشتاء وقد تؤثر على نمو الجنين . قام العلماء الأسبانيون بتعيين أشهر الميلاد لـ 27 من الأمراض المزمنة لمعرفة ما إذا كان الأمر قد يحدث إختلاف في الصحة على المدى الطويل ، وكانت المفاجأة  أن هذا له تأثير كبير على بعض الحالات . وعلى سبيل المثال الرجال الذين ولدوا في ايلول / سبتمبر ، كانوا أكثر عرضه بثلاث مرات تقريباً لمشاكل الغدة الدرقية من أولئك الذين ولدوا في كانون الثاني / يناير .

وكان الأطفال الذكور في شهر أغسطس تقريباً لديهم ضعف خطر الإصابة بالربو مقارنة مع أولئك الذين ولدوا في بداية العام . وبالمثل ، كانت النساء في تموز / يوليو أكثر عرضه للإصابة بضغط الدم المرتفع بنسبة 27% ، وزاد خطر الإصابة بسلس البول بنسبة 40% .

وأجريت دراسة على مايقرب من 30 ألف شخص ، ووجدت أن بعض الشهور كان لها آثار مفيدة على الصحة .دراسة أسبانية جديدة : صحتك مكتوبة في النجوم ، والشهر الذي ولدت فيه يؤثر عليك 1

لماذا هناك فرق بين الشهور ؟
يعتقد الباحثون أن التعرض الموسمي يمكن أن يكون وراء هذا الأختلاف ، إما عن طريق تعزيز الدفاعات الداخلية للجسم أو الأضرار بها في وقت مبكر . في حين أن ضوء الشمس يؤدي إلى إنتاج فيتامين(د) في الجسم ، وعدم وجود هذا في الأشهر الأولى من الحياة قد يكون له آثار طويلة الأمد على الصحة العقلية والجسدية . ومن المعروف أن “أشعة الشمس فيتامين” تساعد في تنظيم الآلاف من الجينات أثناء النمو .

وقال البورفسيور / خوسيه أنطونيو كيسادا ، المؤلف الرئيسي لتلك الدراسة : ” في هذه الدراسة أثبتنا عن وجود علاقة كبيرة بين أشهر الولادة وحدوث الأمراض المزمنة المختلفة والمشاكل الصحية على المدى الطويل” . وقال أيضاً ” شهر الولادة مؤشر على فترات التعرض المبكر لعوامل مختلفة مثل التعرض للأشعة فوق البنفسجية وفيتامين (د) ودرجة الحرارة والتعرض الموسمي للفيروسات والحساسية التي قد تؤثر على تطور الرحم والولادة في الأشهر الأولى .

والجدير بالذكر ليس هذه الدراسة الأولى من نوعها . في عام 2015 وجد باحثون في جامعة كولومبيا نتائج ممائلة ، وأكتشفوا أن الأشخاص الذين ولدوا في أيار / مايو كان لديهم أدنى خطر للمرض ، وأولئك الذين ولدوا في تشرين الأول / أكتوبر أعلى . وكشف الخبراء أن شهر الميلاد يمكن أن يؤثر على كل شيئ مثل الذكاء و العمر المتوقع .

Source: http://www.dailymail.co.uk/health/article-4623802/Your-birth-month-affect-diseases-likely-get.html