قطر تتسلم قائمة مطالب من الدول المقاطعة لها.. ومهلة “10 أيام للتنفيذ”

قطر تتسلم قائمة مطالب من الدول المقاطعة لها.. ومهلة “10 أيام للتنفيذ”
قطر تتسلم قائمة مطالب من الدول المقاطعة لها

نقلت قناة الجزيرة القطرية عن مصادر خاصة بها، أن قطر تسلمت قائمة مطالب من الدول المقاطعة لها عن طريق الكويت.

ونشرت قناة “العربية” عبر موقعها، أن مصر والسعودية والبحرين والإمارات والكويت، أعدوا قائمة مطالب، وأرسلوها إلى قطر عن طريق الكويت، وعلى قطر تلبية هذه المطالب لتخفيف الأزمة الحالية.

وقد ذكرت القناة أن وزير الدولة للشؤؤن الخارجية، الإماراتي “أنور قرقاش” قد حدد معدة مطالب مسبقا لإنهاء المقاطعة، ومنها:وقف دعم الدوحة للإرهابيين، والتخلي عن شخصيات مطلوبة دوليا وإقليميا.

ونشرت وكالة الأنباء الأمريكية “أسوشيتد بريس” أنها حصلت على نسخة من القائمة المرسلة إلى الدوحة، وجائت المطالب حسب الوكالة الأمريكية كالتالي:

إغلاق قناة الجزيرة، وقطع العلاقات الدبلوماسية مع إيران، وإنهاء التعاون مع تركيا وإغلاق القاعدة العسكرية التركية في قطر.

وطالبت الدول المقاطعة قطر أيضا، أن تقطع علاقتها بجميع الجماعات الإرهابية وخاصة الإخوان المسلمين، وأيضا تنظيم القاعدة وحزب الله وداعش.

وجاء بالقائمة أيضا:  تسليم قطر جميع الأشخاص المطلوبين لدى الدول الأربع فيما يتصل بالإرهاب ووقف تمويل أي كيانات متطرفة تصنفها الولايات المتحدة جماعات إرهابية.

وقالت الوكالة الأمريكية أيضا أن من ضمن المطالب، أنه على قطر رفض تجنيس مواطني الدول المقاطعة لها، وطرد الموجودين حاليا في قطر، لمنع قطر من التدخل في الشؤؤن الداخلية للدول المقاطعة.

وحتى الآن لم تعلق السلطات القطرية على هذه المطالب، علما بأن أمامها ملهلة 10 أيام لتلبية المطالب، حسب ما نشرته وكالة “أسوشيتد بريس” الأمريكية.

وكانت قد قطعت مصر والإمارات والسعودية والبحرين واليمن، علاقتهم بقطر في 5 يونيو الماضي، بعدأتهام قطر بالتورط في أعمال تمويل للجماعات الإرهابية.

إقرأ أيضا…

الحكومة تقرر الخميس المقبل إجازة رسمية بدلا من “30 يونيو”

السيسي يعلن عن 7 هدايا للشعب خلال «إفطار الأسرة المصرية»

خطوات تحويل الأموال من الهاتف المحمول.. وطريقة الإشتراك في الخدمة