فرص ناديي الزمالك والأهلي في البقاء في بطولة دوري أبطال أفريقيا و المنافسة على لقب زعامة القارة السوداء

فرص ناديي الزمالك والأهلي في البقاء في بطولة دوري أبطال أفريقيا و المنافسة على لقب زعامة القارة السوداء

إنتهت لقاءات الجولة الرابعة الخاصة بمنافسات دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا لهذا الموسم، حيث كانت نتائج هذه الجولة مخيبة لأمال جماهير فريقي الزمالك والأهلي بصفتهم الفريقين المصريين في البطولة بجانب العديد من الفرق العربية  و الأفريقية.

حيث خسر النادي الأهلي بنتيجة (2-0) أمام فريق الوداد المغربي حيث أقيمت المباراة في المغرب بينما خسر نادي الزمالك بنفس النتيجة في الجزائر أمام فريق إتحاد العاصمة الجزائري، ونستعرض لكم فرص كل فريق في البقاء في البطولة و المنافسة على اللقب.

فرص نادي الزمالك

يحتل نادي الزمالك المركز الثالث في مجموعته بؤصيد 5 نقاط بفارق نقطتين عن المركز الأول و الثاني ويتبقى لفريق الزمالك مبارتين في دور المجموعات ألا وهما : لقاء مع كابس يونايتد خارج الديار و مباراة مع أهلي طرابلس داخل الديار،ويجب على فريق الزمالك الفوز بالمباراتين المتبقيتين لضمان الصعود للأدوار النهائية.

  • أما إذا خسر المباراتين المتبقيتين أو تعادل فيهما سيعني ذلك خروج الفريق من دور المجموعات.
  • ولو فاز الزمالك في مباراة وتعادل في الأخرى: يكون تأهل نادي الزمالك مرتبط بنتيجة مباراة فريق أهلي طرابلس مع إتحاد العاصمة ففي حالة خسارة فريق أهلي طرابلس سيكون تعادل الزمالك كافي للتأهل، بينما لو فاز فريق أهلي طرابلس سيتأهل نادي الزمالك في حالة خسارة أو تعادل فريق إتحاد العاصمة في أخر جولة.
  • إذا فاز الزمالك في مباراة وخسر الأخرى : يدخل الزمالك في سيناريو معقد في هذه الحالة حيث يشترط فوزه على فريق أهلي طرابلس وهزيمة أو تعادل الفريق الليبي مع فريق إتحاد العاصمة وخسارة فريق كابس أو تعادله مع الفريق الجزائري و سيصل رصيد نادي الزمالك ل8نقاط مما تتضمن له التأهل للأدوار النهائية.
  • في حالة خسارة نادي إتحاد العاصمة مباراة وتعادله مباراة أخرى : يجب أن يفوز نادي الزمالك في مباراة ويتعادل ويصبح رصيده 9 نقاط تتضمن له التأهل.

فرص النادي الأهلي

يحتل النادي الأهلي المركز الثاني في المجموعة برصيد 7 نقاط بفارق ثلاث نقاط عن المتصدر ألا وهو فريق زاناكو الزامبي، يتبقى للنادي الأهلي مباراتين مع فريق زاناكو خارج الديار ومباراة مع القطن داخل الديار.

  • في حالة فوز النادي الأهلي على فريق زاناكو و خساة فريق الوداد من فريق القطن سيتساوى رصيد كلا من الأهلي و زاناكو بعشرة نقاط مما يضمن لهما التأهل للأدوار النهائية.
  • في حالة التعادل مع فريق زاناكو و فوز فريق الوداد على فريق القطن الكاميروني سيصبح رصيد النادي الأهلي 8 نقاط و يحتل المركز الثالث بينما يصبح رصيد فريق الوداد 9 نقاط ويحتل المركز الثاني ويصبح تأهل الفريق المصري معلقا حتى الجولة الأخيرة، ويجب على الأهلي الفوز على القطن ف القاهرة  بينما يفوز نادي زاناكو على فريق الوداد ليضمن النادي الأهلي التأهل للدور الربع النهائي.
  • إذا خسر النادي الأهلي من فريق زاناكو و فاز فريق الوداد سيصبح التأهل مرتبط بنتيجة فريق زناكو مع فريق الوداد حيث يجب أن يخسر الفريق المغربي ويفوز النادي الأهلي على القطن في القاهرة.
  • إذا خسر النادي الأهلي وخسر نادي الوداد سيصبح التأهل معلقا أيضا حتى الجولة الأخيرة و يتنافس فريق الأهلي و الوداد على المركز الثاني في المجموعة.