عاجل .. الرئيس السيسي يقر زيادة هائلة لقيمة دعم الفرد في بطاقة التموين والتنفيذ الشهر القادم

عاجل .. الرئيس السيسي يقر زيادة هائلة لقيمة دعم الفرد في بطاقة التموين والتنفيذ الشهر القادم

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس جمهورية مصر العربية، خلال حفل إفطار الأسرة المصرية، أن السلع التموينية تصل إلى 90% من الشعب المصري على مستوي جميع المحافظات، وتسعي إلى توفير احتياجات المواطن الأساسية في ظل موجة الغلاء التي تشهدها الأسعار.

وأعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي، أنه تم قيمة ما يستحق الفرد في بطاقة التموين إلى خمسين جنية، بدلا من القيمة المستحقة للفرد والتي تصل إلى واحد وعشون جنية، مشيرا إلى أن هذا الرقم سيكلف موازنة الدولة ٨٥ مليار جنيه في الموارنة الجديدة.

اقرا أيضا :

كما أقر الرئيس علاوة أصحاب المعاشات بقيمة 15% وبحد أدنى قدره 150 جنيهاً وعلاوة غلاء استثنائية بقيمة 7%وبحد أدنى 65 جنيه لجميع الموظفين من أول الشهر القادم، ويشار إلى أنه حضر حفل إفطار الأسرة المصرية رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل، وعدد من الشخصيات العامة بالدولة.

عاجل .. الحكومة تزف بشري سارة لجميع المواطنين بمناسبة عيد الفطر وتصدر قرارات هامة طال انتظارها والتنفيذ خلال أيام

ومن جانبه، أكد مصدر من داخل وزارة التموين والتجارة الداخلية، أنه من المقرر أن يتم تطبيق الزيادة الجديدة الذي أقرها الرئيس السيسي إلى 50 جنية للفرد بداية الشهر القادم أول يوليو، مشيرا إلى إن قرار الرئيس الجديدة سيؤدى إلى زيادة فاتورة دعم السلع التموينية من 19 مليارا إلى 42 مليار جنيه.