تعرف على كيف تختار زيت الزيتون الجيد والغير مغشوش

تعرف على كيف تختار زيت الزيتون الجيد والغير مغشوش
تعرف على كيف تختار زيت الزيتون الجيد والغير مغشوش

الكثير من الدراسات ذكرت أن أكثر من 73% من العلامات التجارية لزيت الزيتون فشلت في تلبية المعايير التي وضعتها الهيئات التنظيمية الأوروبية ، وهذا يعني أنه من الممكن أن يكون زيت الزيتون “مغشوش” أو مخلوط مع الزيوت النباتية الأخرى مثل فول الصويا ، الذرة ، أو زيت الكانولا .
ومن المعروف عن فوائد زيت الزيتون الصحية . وزيت الزيتون البكر الممتاز هو دهون أحادية غير مشبعة وإرتفاع في مادة “البوليفينول” polyphenols كأحد مضادات الأكسدة التي تقلل من الإلتهاب ، مما يجعله يحمي من أمراض القلب والسرطان . ويستخدم أيضاً موضعياً للبشرة فهو مرطب ممتاز ، وأيضاً للشعر .

تعرف على كيف تختار زيت الزيتون الجيد والغير مغشوش 1
وزيت الزيتون لا يجب إرتفاع الحرارة عند الطهي  لأن الحرارة العالية تزيل فوائده . ويوصي الخبراء أن الدهون المشبعة مثل زيت جوز الهند أو الزبدة من الممكن الإستخدام أكثر من 350 درجة فهرنهايت للقلي أو الطهي بشكل عام . لكن زيت الزيتون يحتاج لدرجة حرارة منخفضة حتى لا يحرق . ومن الأفضل إستخدام زيت الزيتون في أطباق السلطة أو رشه على أطباق السوتيه والأسماك والباستا .

كيف تجنب شراء زيت الزيتون المغشوش ؟

– الرائحة ! يمكن معرفة الكثير عن جودة زيت الزيتون من الرائحة . العلامات التجارية الوهمية غالباً ما يكون هناك رائحة كيميائية ، وعلى الرغم لايمكن “شم” رائحة زيت الزيتون قبل شراءه ، ولكن عليك أن تعرف الفرق مابين النوعية الجيدة والمغشوشة .
– التمسك بعلامات تجارية موثوق بها .
– قراءة العبوة جيداً . يمكن أن تكون مضللة ، على سبيل المثال يذكر أن هذا الزيت ينتج في إيطاليا ، ولكن في الواقع تم تعئبته فقط هناك .
– زيت الزيتون البكر الممتاز رائحته قوية وتميل إلى العشب والفاكهة . أيضاً هناك اللون الأخضر العميق أو الذهبي ، ولكن زيت الزيتون الأخضر الغامق أو العميق هو أكثر فائدة لإحتوائه على مادة polyphenols .
– إبحث عن تاريخ الحصاد أو الوصف على الملصق . ليس فقط قراءة تاريخ إنتهاء الصلاحية ولكن تاريخ الحصاد أو الإنتاج .
– شراء الزجاج الداكن . الزجاج الداكن يحمي زيت الزيتون من أشعة الشمس والتي يمكن أن يتحول ويؤثر على الجودة والنكهة .

Source : https://www.maryvancenc.com/how-to-choose-the-healthiest-olive-oil/