كيف أنقذ هاتف أيفون حياة سيدة؟

كيف أنقذ هاتف أيفون حياة سيدة؟
كيف أنقذ هاتف أيفون حياة سيدة؟

يعتبر الهاتف الذكى الآن؛ من أبرز التقنيات الحديثة فى هذا العصر، فإلى جانب كونه يستخدم كوسيلة لإجراء المكالمات، أو للتواصل مع الآخرين، أو للتصوير، أصبح الآن يُعد من إحدى وسائل إنقاذ الأرواح أيضاً، فقد تداول تقرير فريد من نوعه أصدره ونشره الموقع الأمريكى BGR، عن تمكن هاتف الأيفون من إنقاذ حياة مالكته؛ وإليكم تفاصيل التقرير.

ترجع الأحداث إلى الأسبوع الماضى؛ وذلك خلال تواجد سيدة تدعى “ليزا بريدجيت” فى موقع إنفجار مانشستر أرينا ببريطانيا، وأثناء إجراؤها لمكالمة بإستخدام هاتفها “الأيفون” إنفجرت القنبلة خلال الهجوم الإرهابى الخسيس فى “مانشستر أرينا”؛ الأمر الذى أدى إلى تطاير العديد من قطع الشظايا عشوائياً، ومن ثم إخترقت إحدى القطع إصبعها الأوسط مارة من خلالها ثم إلى هاتف الأيفون الخاص بها، مما أدى إلى إنحراف مسار الشظية لتصيبها فى منطقة الخد والأنف.

وأشار زوج السيدة “ليزا بريدجيت” أن هاتف الأيفون كان بمثابة الدرع الواقى الذى أنقذ حياة زوجته من تلك الشظية العشوائية التى كانت متجه صوب رأس زوجته، حيث كان وجود هاتف الأيفون سبباً فى إبطاء، وتغيير مسار الشظية.

الجدير بالذكر أن ضحايا هذا الحادث الإرهابى “بمانشستر أرينا” بلغوا 86 شخص بينهم 22 قتيل، و 64 مصاب، وبالطبع الإنتحارى ضمن المقتولين، هذا وقد ألقت الشرطة القبض على 8 أشخاص تشك فى كونهم متورطين بالحادث الأليم.