رسمياً| الحكومة توافق على علاوة جديدة لجميع العاملين في الدولة وبشرى سارة لأصحاب المعاشات والصرف من يوليو القادم 2017

رسمياً| الحكومة توافق على علاوة جديدة لجميع العاملين في الدولة وبشرى سارة لأصحاب المعاشات والصرف من يوليو القادم 2017

قال  نائب وزير المالية لشئون الخزانة العامة  “محمد معيط”،  أن رئيس مجلس الوزراء  المهندس ”  شريف إسماعيل”  قد وافق  على رفع نسبة العلاوة لأصحاب المعاشات  وكذلك العلاوات لجميع العاملين بالجهاز الإداري للدولة المصرية سواء المخاطبين بقانون الخدمة المدنية أو الغير مخاطبين بالقانون بأكثر من 10 %.

علاوة جديدة للموظفين وأصحاب المعاشات

واضاف ” معيط” من خلال تصريحات صحفية لحد المواقع الإخبارية المصرية، مؤكداً أن رئيس الوزراء قد وافق على تلك الزيادة في الموازنة الجديدة للعام القادم، ولكنه لم يُعلن عن نسبة الزيادة، مؤكداً ان رئيس الوزراء سوف يُعلن عنها في القريب العاجل خلال أيام بسيطة.

ويأتي ذلك من خلال حرص الحكومة الحالية على رفع العبء عن المواطنين وخاصة محدودي الدخل، ويأتي ذلك تنفيذاً لتوجيهات رئيس الجمهورية لتخفيف العبء عن المواطنين.

صرف علاوة 15% للمعاشات

ومن جانبها أكدت وزيرة التضامن الدكتور ” غادة والي ” أن رئيس الحكومة وافق على زيادة المعاشات بنسبة 15%، وسيتم صرفها من يوليو القادم، وذلك في محاولة لرفع العبء عن أصحاب المعاشات في ظل ارتفاع الأسعار التي تشهده البلاد خلال هذه الأيام.

وزير المالية

أكد وزير المالية الدكتور ” عمرو الجارحي” أن الحكومة وافقت على زيادة مرتبات الغير مخاطبين بقانون الخدمة المدنية بنسبة 10% حتى تكون بحد ادني 130 جنيهاً  كمجموع للعلاوتين وسيتم الصرف في من أول يوليو القادم، كما اشار إلى موافقة المجلس أيضاً على زيادة مرتبات المخاطبين بقانون الخدمة المدنية بنسبة 7% أيضاً ويتم الصرف من يوليو القادم.