تعرف على الأدعية الخاصة بكل يوم من أيام شهر رمضان المبارك وثواب كل دعاء …-محدث يوميا-

تعرف على الأدعية الخاصة بكل يوم من أيام شهر رمضان المبارك وثواب كل دعاء  …-محدث يوميا-

يأتي علينا شهر رمضان كل عام محملا بالخير و البركات وفرصة لكل من يريد المغفرة و التقرب إلى الله -عز وجل- وشهر رمضان يعد من أكثر الشهور المقدسة في الديانة الإسلامية وتعتبر فرصة لكل مسلم في التقرب إلى الله وفرصة لمحو الذنوب والإبتعاد عن المعاصي و طهارة النفس بقراءة القرأن الكريم.

والأيام العشر الأواخر من شهر رمضان هي أكثر الأيام قدسية لان “ليلة القدر” تعتبر في الأيام العشرة الأواخر وهي الليلة التي نزل فيها القرأن على سيدنا محمد -صلى الله عليه وسلم – و تلك الليلة خير من ألف شهر كما قال الله في كتابه العزيز في سورة القدر {إِنَّا أَنْزَلْنَاهُ فِي لَيْلَةِ الْقَدْرِ . وَمَا أَدْرَاكَ مَا لَيْلَةُ الْقَدْرِ . لَيْلَةُ الْقَدْرِ خَيْرٌ مِنْ أَلْفِ شَهْرٍ . تَنَزَّلُ الْمَلَائِكَةُ وَالرُّوحُ فِيهَا بِإِذْنِ رَبِّهِمْ مِنْ كُلِّ أَمْرٍ . سَلَامٌ هِيَ حَتَّى مَطْلَعِ الْفَجْرِ}

وننشر لكم الأدعية الخاصة بكل يوم من أيام شهر رمضان  طوال الشهر المبارك وسيتم تحديث المقال يوميا بحيث يضم الدعاء الخاص لكل يوم  :

دعاء اليوم الثالث من شهر رمضان :

“اللهم ارزقنى الذهن والتنبيه، وابعدنى من السفاهة والتمويه، واجعل لى نصيبًا فى كل خير انزل فيه بجودك يا أجود الأجودين”. عن رواية بن عباس عن النبي صلى الله عليه و سلم.

ومن يدعو بهذا الدعاء له ثواب : إن الله تعالى يبني له بيتا في الفردوس مكون من سبعين ألف غرفة من النور الساطع، وكل غرفة فيها ألف سرير وعلى كل سرير حورية من حور العين، وكل يوم يدخل عليه ألف ملك محمل بالهدايا من الله -عز وجل-