ادعية رمضان 2017.. دعاء اليوم الثالث من شهر رمضان الكريم “مكتوب”

ادعية رمضان 2017.. دعاء اليوم الثالث من شهر رمضان الكريم “مكتوب”
دعاء اليوم الثالث من رمضان "مكتوب"

شهر رمضان الكريم هو أفضل شهور العام، ويحتل الترتيب التاسع بين الشهور الهجرية، وهو الشهر الذي نزل به القران الكريم على الرسول صل الله عليه وسلم، وفرض فيه الصيام على المسلين ويوجد به ليلة القدر التي إذا صادفه عبد يغفر بها الله كل ذنوبه، ويمحى كل سيئاته وخلال ليلة القدر تحف الملائكة جميع المسلمين، خلال تلك الليلة الكريمة التي ينتظرها جميع المسلمين في جميع أنحاء العالم، خلال أخر عشر أيام من الشهر الكريم.

فضائل شهر رمضان الكريم

شهر رمضان هو ذلك الشهر الذي يعد المسلم لبداية جديدة يتخلص منها من الخطايا والذنوب، التي أرتكبها خلال العام ويتطهر منها ويحاول أن يكون الشهر الكريم بداية انطلاقه جديدة، وصيام شهر رمضان هو فرض على كل مسلم بالغ وعاقل وهو الركن الرابع من أركان الإسلام، وخلال الشهر الكريم تفتح أبواب السماء والجنة، وتغلق أبواب جهنم وتسلسل الشياطين.

ويتميز شهر رمضان بوجود ليلة القدر به وهى خير وأفضل لياليه في العام، والصيام والقيام خلال ليلة القدر وإخلاص النية بين العبد وربه، من شأنها أن تمسح جميع خطايا وذنوب العبد.

من فضائل شهر رمضان أيضا هو أجر العمرة في رمضان، تعادل أجر أداء مناسك الحج، حيث تعادل عمرة رمضان حجة، كما قال الرسول صل الله عليه وسلم في حديثة الشريف.

صلاة التراويح خلال الشهر الكريم أو صلاة القيام، هى من أهم ما يميز شهر رمضان ومن أهم أسباب المغفرة، وغسل الذنوب عن العباد، وهى الصلاة التي تؤدى خلال الشهر الكريم، بعد أداء صلاة العشاء.

الاعتكاف خلال شهر رمضان له ضعف الأجر عن الاعتكاف في الشهور العادية، وليس هناك أجمل من ختم القران في الشهر الكريم بجانب الدعاء، فهناك دعاء خاص بكل يوم في شهر رمضان، وسوف نتحدث عن دعاء اليوم الثالث من رمضان.

دعاء اليوم الثالث من  شهر رمضان الكريم “مكتوب”

دعاء اليوم الثالث من رمضان :

اَللّـهُمَّ ارْزُقْني فيهِ الذِّهْنَ وَالتَّنْبيهَ، وَباعِدْني فيهِ مِنَ السَّفاهَةِ وَالَّتمْويهِ، وَاجْعَلْ لي نَصيباً مِنْ كُلِّ خَيْر تُنْزِلُ فيهِ، بِجُودِكَ يا اَجْوَدَ الاَْجْوَدينَ