الداخلية تصدر بيان رسمي هام منذ قليل تكشف فيه تفاصيل مذبحة الفيوم.. وتدفع بمجموعات قتالية وتحول منطقة الأحداث لثكنة عسكرية

الداخلية تصدر بيان رسمي هام منذ قليل تكشف فيه تفاصيل مذبحة الفيوم.. وتدفع بمجموعات قتالية وتحول منطقة الأحداث لثكنة عسكرية

مازالت تداعيات مذبحة الفيوم التي راح ضحيتها 5 أفراد واصابة 11 أخرين، تتوالى، فقد أصدرت وزارة الداخلية بياناً كشفت فيه تفاصيل المشاجرة العنيفة التي استخدمت فيها الأسلحة النارية، وأسباب هذه المشاجرة، وكذلك أسماء المتورطين والضحايا.

تفاصيل وأسباب الواقعة

كان اللواء خالد شلبي مساعد وزير الداخلية لأمن الفيوم، تلقى إخطارًا من العميد حسام فوزي مدير إدارة البحث الجنائي بنشوب مشاجرة بالأسلحة النارية بين عائلتي «الجراري» و«المزين» نتيجة خلافات سابقة وأخذًا بالثأر، وأسفرت عن إصابة 9 من أفراد العائلة الأولى و2 من أفراد العائلة الثانية.

كما تبين أن سبب المعركة وجود خلافات سابقة بينهم بسبب قيام الطرف الأول بقتل كل من حمادة حسن نور الدين، وشقيقه مروان من العائلة الثانية لخلافات على الميراث والمحرر، والمتهم بقتلهما كل من حمدي قرني عبدالعليم، وشعبان حمدي شعبان، وشقيقه حسام، من العائلة الأولي والمحبوسين على ذمة القضية.

كما تم ضبط الطرفين والأسلحة المستخدمة في الواقعة، وذلك بعد دفع كديرية أمن الفيوم بتشكيلات قتالية وقوات من الأمن المركزي، وفرض كردوناً أمنياً حول موقع المشاجرة، وتمت السيطرة على الموقف، كما تم تعيين الخدمات الأمنية (نظامية وبحثية) اللازمة لملاحظة الحالة بالقرية، وأخطرت النيابة التي تولت التحقيق.